منصة الصباح

أبوجناح يبحث المتطلبات الصحية لزليتن وإنشاء مركز لعلاج العقم

الصباح

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة رمضان أبوجناح، وفدًا من فعاليات أعيان وحكماء ومسؤولي المؤسسات الصحية ببلدية زليتن.

وجرى خلال اللقاء، متابعة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، لتوفير المتطلبات الصحية لأهالي البلدية، بعد أن تعهّد الوزير بتلبيتها خلال زيارته للبلدية في 30 أغسطس الماضي.

واعتمد وزير الصحة خلال اللقاء، إجراءات إنشاء مركز لعلاج أمراض العقم و تأخر الإنجاب في زليتن، وتطوير مستشفى نعيمة للحوادث، وتجهيز مستشفى كعام القروي، بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، بعد أن تم ترفيعه من وحدة صحية إلى مستشفى قروي.

واعتمد وزير الصحة كذلك، إجراءات تجهيز قسم أمراض النساء بمركز زليتن الطبي، وإنشاء مستشفى تعليمي بمنطقة كعام زليتن، فضلًا عن إنشاء مركز لعلاج الأورام بعد أن سلّم أهالي بلدية زليتن وزارة الصحة قطعة أرض بمساحة 2 هكتار لبناء المركز. علاوة على جملة من الإجراءات لدعم وتعزيز خدمات الإسعاف والطوارئ بالبلدية، وتوفير سيارات إسعاف تلبي احتياجات المواطنين.

وشدد أبو جناح، على التزام وزارة الصحة بتلبية نواقص ومتطلبات المؤسسات الصحية بمختلف البلديات، معربًا عن دعمه الكامل لإنعاش القطاع الصحي بزليتن خاصة والبلاد عامة بما يحقق مصلحة المواطن.

وشارك في الاجتماع، عبدالعاطي علي أبوكتيف، عضو المجلس الأعلي للدولة، ومدير عام مستشفي كعام القروي، ومدير عام مركز زليتن لعلاج الأورام، ومدير عام مستشفي نعيمة للحوادث، وممثل عن المجلس الصحي العام وغيرهم.

شاهد أيضاً

أبو جناح يؤكد مساعي وزارة الصحة لدعم خدمات مستشفى طرابلس المركزي

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة رمضان أبوجناح، مساعي وزارة الصحة لدعم الخدمات الطبيّة …