منصة الصباح

مركز تدريب المعلمين بزليتن..رفع كفاءة المعلمين في تدريس المواد المختلفة 

كتب: فتحي السلينى

يعتبر مركز تدريب وتطوير المعلمين بزليتن أحد المعاهد التى تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم لسنة 2013 م وتعمل على إعداد وتنظيم العديد من الدروات التدريبية للمعلمين بالبلدية ، يحاضر فيها أساتذة ليبيون متحصلون على شهادات تدريب متقدمة من مختلف دول العالم .

وأوضح السيد عبدالله فرج عطية رئيس قسم التدريب بالمركز وأحد المدربين التربويين في تصريح لصحيفة الصباح أن المركز تم اعتماده بقرار رقم ( 1525 ) من وزارة التعليم ، و أضاف أن المعهد نظم العديد من الدورات التدريبية التى استفاد منها عدد من المفتشين والمعلمين والموظفين التابعين لقطاع التعليم بداخل البلدية وفي المكاتب التعليمية .

وأشار إلى أنهم انتقلوا للمقر الجديد في شهرأغسطس، وهو يتكون من طابقين ويحتوي على صالات للتدريب والمكاتب ، ويداوم 10 موظفين  بالإضافة إلى عدد من المدربين الأساسيين ، ثلاثة منهم من سنغافورة.

واستطرد قائلاً : “ لدينا مدربون متخصصون في تعليم اللغة الإنجليزية وآخرون في تخصص التربية الوطنية متخرجون من دولة تونس” منوها بأن  المعهد ينظم دورات داخل البلدية وعبر مكاتبها التعليمية .

واختتم أنهم يركزون على الرفع من كفاءة المعلمين والأخذ بالطرق العلمية الحديثة والعصرية في تدريس المواد المكلفين بتدريسها .

 

شاهد أيضاً

حماس: مستعدون لهدنة 5 سنوات وإلقاء السلاح نظير دولة فلسطينية

  أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، أنها على استعداد للدخول في هدنة طويلة، لمدة خمس …