منصة الصباح

وَزِير التربية والتعليم يتابع سَير اِلامتحانات بِمركز الأمل للصم وضعاف السمع

وَزِير التربية والتعليم يتابع سَير اِلامتحانات بِمركز الأمل للصم وضعاف السمع

عبدالله الزائدي ــ الصباح

أجرى وزِير التربية والتعليم مُوسى المقريفْ رفقة رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لِصندوق التضامن الاِجتماعي مصطفى الجعيبي صَباح اليوم زيارة الى مركز الأمل للتَّعليم وتأهِيل الصم وضعاف السمع ، وذلك للوقوف على سير اِمتحانات شهادة إتمام شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، بِالمركز و الذي يمتحن فيه 27 تلميذ وتلميذة.

وَاطلع الوزير خِلال الجولة عَبر مترجم الإشارة على آراء التلاميذ، والمعلمين عن الاِمتحانات، ووضوح الأسئلة، ومقارنتها بِالسنوات السابقة.

وقام الوزِير ورئيس الهيئة خِلال الجولة بتفقد أقسام المركز، رفقة مدير المركز ومنسق عام فئة الصم، ومدير إدارة شؤون ذوي الإعاقة ضمت المكتبة، ومكتب التقويم والقياس، ومكتب لغة الإشارة، ومكتب التخاطب، وعيوب النطق مستمعاً خِلالها الى شروحات العامِلين بالمركز.

وأكد الوزير حِرص الوِزارَة على تحصل التلامِيذ والتلميذات الصم وضعاف السمع، على تعليم مماثل لِزملائهم في مدارس التعليم العام، سواء بِمتابعة الإشراف على سَير الاِمتحانات أو المناهج التعليمية، مبديا استعداد الوِزارَة للتعاون مع الهيئة العامة لِصندوق التضامن في سد اِحتياجات الصندوق للمعلمين في مراكز تعليم الصم وضعاف السمع بالاِستفادة من فائِض ملاك المعلمين بِالوزارة، بعد أخذهم دورات تأهِيلية في لغة الإشارة.

شاهد أيضاً

هيئة البحث عن المفقودين تستلم بلاغا لمفقود من مدينة براك الشاطئ

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين بأن إدارة قيد الأهالي استلمت اليوم الاثنين بلاغا …