منصة الصباح

مراقبة التربية والتعليم مصراتة تعلن  أسماء مرشحيها في منافسات مبادرة تحدي القراءة  

الصباح

أعلنت مراقبة التربية والتعليم مصراتة عن أسماء الطلاب الخمسة الذين ترشحوا من بين 11 طالباً وطالبة لِخوض المنافسات على مستوى المناطق التّعليمية ضمن مبادرة تحدي القراءة.

وظفرت بالترتيب الأول الطالبة تقوى أبو بكر السعداوي من مدرسة المعرفة الذهبية للتعليم الخاص، وفي المرتبة الثانية الطالبة “فاطمة فتحي ارصيفة” من مدرسة الوفاء للتّعليم الأساسي، وثالثاً الطالبة “أسيل أنور إسماعيل” من مدرسة فاطمة الزهراء للتّعليم الأساسي والثانوي، ورابعاً الطالبة “هبة فتحي ارصيفة” من مدرسة الوفاء للتّعليم الأساسي، وفي المرتبة الخامسة الطالب “عبدالله عدنان أبوشحمة” من مدرسة شهداء مرباط للتّعليم الأساسي.

وتولى عَملية التقييم التي ركزت على الفهم والاِطّلاع، واستيعاب الطلاب للكتب التي قاموا بتلخيصها مفتشو اللّغة العربية بِمصلحةِ التفتيش والتوجيه التربوي.

ولم تجرى في مراقبة التّربية والتّعليم مصراتة أيّ منافسات على مستوى المدارس؛ لِعدم تجاوز عدد الطّلاب المشاركين على مستوى المدرسة 3 طلبة.

وكان منسق مبادرة تحدّي القِراءة في ليبيا الدّكتور “علي قنّون” قد أفاد في وقتٍ سابق بأنّ منافسات المُبادرة على مستوى المدارس، والمراقبات ستُقام خلال الفترة من الثاني حتى الثالث عشر من يونيو، وأكد أن كافة لجان المبادرة ستعمل على إنجاز أكبر عدد ممكن من عمليات التقييم قبل عطلة عِيد الأضحَى المُبارك، وامتحانات الشهادة الثانوية.

يُشار إلى أن الهدف من مبادرة تحدي القِراءة العربي هو تشجيع الطّلاب على قراءة الكُتب

شاهد أيضاً

السائح و القوي يبحثان الاعداد لمؤتمر علمي حول فض المنازعات الانتخابية

الصباح عقد صباح اليوم الاربعاء اجتماع بين رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح …