منصة الصباح

مدير مكتب شركة المياه والصرف الصحي بزليتن.. للصباح

كتب ـ فتحي السلينى

بسبب فيضانات مياه المجاري التي بدأت تطفوا ببعض المناطق بالبلدية وخاصة في وسط المدينة وقلقل المواطنين منها .

أوضح م ـ على الخلاب مدير مكتب شركة المياه والصرف الصحي بزليتن في تصريح له لصحيفة الصباح..

بأن بسبب دخول مادة الأسفلت بداخل الشبكة  إثناء أعمال رصف جزيرة وسط المدينة أدى الى انسداد الخط الرئيسي وبالتالي الى حدوث فيضان المياه .

وأشار أن العاملين بالمكتب قاموا بعدها بالنزول الى الغرفة وتفريغ الأجزاء الصلبة وتم التغلب على مشكلة فيضان المياه وبالتحديد وسط المدينة .

ومضيفا انه تبين عند تنظيف الغرفة الرئيسية وجود مخلفات بلاستكية كذلك الى بقايا مخلفات القصابين وغيرها بالمدينة .

موضحا ان هناك العديد من المواطنين وخاصة في أطراف المدينة قاموا بريط على الشبكة وهى ليست لها القدرة على استيعاب أكبر من قدرتها

كما نوه الخلاب في تصريحه الخلاب في ان هناك العديد من المشاكل والعراقيل التى تواجه سير العمل بالمكتب من  بينها قيام بعض المواطنين فى تفريغ زيوت السيارات في شبكة الصرف الصحي  مما سبب في توقف المضخات عن العمل وهى غير مخصصة لذلك مما يضطر الى القيام بوقف عملية الضخ الى حين تنظيف الغرفة من تلك الزيوت .

كذلك الى الانقطاع المتكرر في الكهرباء وبشكل متواصل مما يسبب في الضغط على مولدات الكهرباء وبالتالي يؤدى على أعطالها كذلك عدم الحصول على الوقود لتشغيلها  كذلك تهالك البنية التحتية وخاصة في شبكة المياه والصرف الصحي وعدم الاهتمام بالبنية التحتية وخاصة مشروعات المرافق المتكاملة المتوقفة منذ سنوات  في المدنية وغيرها نظرا لعزوف العديد من الشركات من استكمالها بالإضافة الى النقص في الموارد المالية من الشركة والنقص الشديد في الأيدي العاملة في مجال القمامة وفى تحديث المضخات لا نها قديمة .

موضحا أن المجلس البلدي قام مؤخرا بتوفير عدد من مضخات الآبار الغاطسة لتوفير مياه الشرف لعدد من المناطق بالمدينة .

 

 

 

شاهد أيضاً

هل مازال زوكربيرغ في أولى قوائم أثرياء العالم؟

بعد تراجع سهم شركة “ميتا”، تراجعت معها ثروة الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ، بعد انخفاضها …