منصة الصباح

مدير مستشفى الكفرة: تزايد عدد الإصابات بالفايروس التنفسي المخلوي

 

 

أكد مدير مستشفى الكفرة التعليمي إسماعيل العيضة، وصول عدد من المصابين بأعراض فيروس الجهاز التنفسي المخلوي والذي تتلخص اعراضه في نزلة معوية وضيق في التنفس وارتفاع في درجات الحرارة

وأوضح العيضة أن العيادات الخارجية بالمستشفى تستقبل قرابة 250 طفل مصاب يوميا، حيث وصلت لحوالي 1600 حالة طفل مصاب خلال الأسبوع الماضي، فيما شهدت الحالات المصابة المترددة يوميا ارتفاعا وتم إيواء 30 حالة منها نهاية الأسبوع الماضي.
وكشف العيضة عن سحب عينات لمعرفة نوع الفايروس وثبت أنه فايروس يصيب الجهاز التنفسي المعروف بالمخلوي وينشط خلال فصل الشتاء، وتم التواصل مع مركز مكافحة الأمراض لتوفير مواد التشغيل.
وأشار مدير المستشفى أنه بالرغم من أن بعض الحالات اصيبت بفايروس كورونا والمخلوي في ذات الوقت وتضاعفت أعراضهم لكن لاحاجة لنقلهم لأماكن أخرى حال توفرت الاحتياجات من مشغلات وأدوية والعناصر الطبية والطبية المساعدة، خصوصا مع توقع تزايد الحالات خلال موسم المدارس وفصل الشتاء.
واوضح العيضة ان الوضع إلى الآن تحت السيطرة، مضيفا انه إذا استمر انتشار المرض بهذه الطريقة سيكون الوضع صعبا خلال الفترة القادمة.
واشار العيضة الى انه طالب مراقبة التعليم بالمدينة بالتعميم على المدارس بضرورة تنبيه أولياء الأمور بعدم إرسال أبنائهم حال ظهور الأعراض للتقليل من انتقال العدوى بين الأطفال.

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …