منصة الصباح

مديرية أمن سرت ومنع تحجير الأراضي الرعوية

سرت / عبدالرحمن طبيقة

استهدفت مديرية أمن سرت صباح هذا اليوم، في ثاني جولاتها الميدانية هذا العام، في سياق المجاهرة بالأمن لمشاركة الطبيعة والمرعى، وضمن مشاريع دعم الاستقرار بمشاركة فاعلة من قِبل الأجهزة الأمنية الداعمة لخطط إدارة المديرية المُندرجة في سياق ضبط الشارع العام .. وكذلك بموجب الشكاوى الواردة من جهاز تنمية المراعي الطبيعية وعديد المواطنين أصحاب حِرفة الرعي ” المستثمرين للثروة الحيوانية ” في قطاعها الفردي بمناطق محيط مدينة سرت وما جاورها ..

باشرت في سياق ذلك ” الفرقة الأمنية المُكلّفة ” بإمرة رئيس قسم دوريات النجدة بالمديرية في تنفيذ جولتها الثانية لهذا العام بتمشيط المستهدف من المراعي الطبيعية العامة الواقعة بمحاذاة مناطق وبلدات ” التسعين – اهراوة – العامرة والحنيوة ” .. كما قامت الفرقة ضمن المستهدف بزيارة خاصة لموقع بئر أو ما يُعرف بـــ ” فوّار شمياطه ” مصدر خِلاف ونزاع بعض المُربين المستثمرين لهذه الثروة، والمُحجّر من قِبل أحد المربين من سكان المناطق المجاورة للبئر، وتم خلال ذلك إيقاف العمل فيه والتنبيه حيال عدم استخدامه من كلا الأطراف والعمل على ترشيد استخدامه للصالح العام دون أي تحجير أو منع لصالح طرف دون آخر ..

وأيضاً ضمن مستهدفات عملية تمشيط تلك المناطق الرعوية تم إزالة كافة علامات التحجير والاستحواذ على أودية ومراعي بعينها بذريعة أنها مراعي وأودية تقع في امتداد مناطق السكن المجاورة، وإن تعدى ذلك عشرات الكيلو مترات ..

فيما جاءت وحدات البيطرة الواقعة في هذا الامتداد ضمن مستهدفات عملية التمشيط الأمني، بما فيها وحدة بيطرة ” قبر اعمر” والمستحوذ عليها من قبل مواطنين بعينهم، وتم إعطاء التعليمات الصارمة في هذا الخصوص بمغادرة تلك الوحدات إلا للاستخدام العام إسوة بباقي المربين في تلك المناطق وحتى الوافدين لمناطق الرعي المذكورة ..

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …