منصة الصباح

مدرب تنزانيا لصحيفة الصباح: العباسي والمنير وصولة هم الأفضل..وتكتل الدفاع الأوغندي صعب مهمتهم ..

كتب/نورالدين المشاي

أثنى مدرب المنتخب التنزاني أونا قانزا على أداء المنتخب الليبي في مباراته الماضية أمام  منتخب أوغندا، مؤكدا بأن قوته تكمن في منطقتي الوسط والهجوم، وذلك من خلال تصريح حصري خص به صحيفة الصباح، قبيل المقابلة المهمة لتنزانيا مساء اليوم مع نظيرتها أوغندا، في إطار دورة بنغازي الدولية على أرضية ملعب شهداء بنينا، قائلا:

“المنتخب الليبي أدى بشكل جيد؛ في مباراته الأولى أمام نظيره الأوغندي، لاعبوه يتميزون بالهجمات المرتدة والسريعة، ويتحركون بشكل جيد ويلعبون بطريقة مان تو مان (لاعب ضد لاعب)، واستطاعوا خلق  العديد من الفرص”. منتخبكم لديه لاعبون يتمتعون بالحلول الفردية ويتخذون القرارات بسرعة.

مضيفا: أوغندا وجدت صعوبات كبيرة في التقدم نحو مناطق ليببا وشن هجماتها العكسية نحو المرمى، وأنا سعيد جدا لأننا سنقابل المنتخب الليبي بعد أن شاهدناه يلعب أمام أوغندا، وهذا سيساعدنا كثيرا على الإعداد لمباراته بشكل أفضل ووضع الخطة المناسبة لمواجهته.

مردفا: المنتخب الأوغندي في مباراته مع ليبيا؛ أتبع طريقة التكتل الدفاعي في مناطقه، ولم يتحرر هجوميا، ولم يشكل أي خطورة على المرمى الليبي.

قوة المنتخب الليبي تتمثل في وسطه وهجومه، ولكنه وكما ذكرت لك آنفا، لم يتمكن من هز شباك أوغندا بسبب التكتل الدفاعي الذي أتبعه الأوغنديون.

مؤكدا: “بأن المنتخب الليبي كان أكثر خطورة في الجهة اليسرى التي ينشط فيها الظهير  محمد المنير والجناح المتميز عبدالعاطي العباسي، بالإضافة إلى الجناح الأيمن محمد صولة الذي أقلق  الدفاعات الأوغندية كثيرا من خلال تحركاته المزعجة”.

وبالنسبة لمباراتينا مع أوغندا وليبيا، سنعتمد على السرعة في اللعب خاصة أمام المنتخب الليبي، أي بمعنى سنلعب بطريقة تختلف عن أسلوب وطريقة لعب أوغندا.

وختم: لم نقرر بعد إن كنا سنلعب أمام ليبيا بطريقة هجومية، فنحن لم ندخل بعد في أجواء هذه الدورة الودية، وبعد مباراتنا اليوم مع أوغندا ستتضح الأمور، وعلى ضوئها سنضع خطة اللعب المناسبة لمواجهة المنتخب الليبي.

شاهد أيضاً

سفارة فلسطين تشكر ليبيا على دعمها لها في الأمم المتحدة وطلبها محاكمة الاحتلال

أعربت سفارة دولة فلسطين في ليبيا عن شكرها وتقديرها لليبيا وشعبها لتصويتها ودعمها لقرار دعم …