منصة الصباح

مدرب المنتخب الوطني قبل شد الرحال إلى الجزائر: حققنا مكاسب كبيرة من معسكر تونس وجاهزون للشان

 

قلل مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الفرنسي ماريتينز من أهمية خسارة وديتي ساحل العاج والكونغو ضمن الاستعدادات للمشاركة في الشان التي تفتتح الجمعة القادم بلقاء منتخبنا الوطني أمام الجزائر المضيفة
وعلق الفرنسي كورينتين مارتينيز المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم على المعسكر الذي خاضه الفرسان في تونس خلال الفترة الماضية تحضيرًا لبطولة أمم أفريقيا للمحليين مبديا رضاه التام ومشددًا على أن المنتخب خرج بالكثير من المكاسب.
وأضاف مارتينيز أن المنتخب الوطني خاض تجربتين ناجحتين أمام كل من ساحل العاج والكونغو الديمقراطية وحقق خلالهما العديد من المكاسب.
وشدد الفرنسي على أن المباراتين كانتا تحضير وتجهيز جيد للفريق قبل خوض منافسات “الشأن” مؤكدًا أن نتائج الوديات لا تهمه ولكنه خلالهما استطاع التعرف أكثر على إمكانيات وقدرات جميع اللاعبين وجاهزيتهم وعالجنا العديد من الأخطاء وتوصلنا إلى التشكيل الأقرب والأكثر تجانسًا.
وأوضح مارتينيز أنه راض على كل اختياراته للاعبي المنتخب ويرى أنهم الأبرز والأفضل في الدوري الليبي حاليًا.
وأشار المدرب الى أن الهدف الذي يسعى لتحقيقه في بطولة “الشان” هو الوصول لأبعد مرحلة ممكنة وأن كل مباراة سيخوضها ستكون مباراة نهائية حاسمة.
وأكد أن البطولة ستساعد الجهاز الفني على اكتشاف العديد من اللاعبين المحليين البارزين لتدعيم وتعزيز صفوف الفريق والاعتماد عليهم في تصفيات أمم أفريقيا 2023.
وأتم تصريحاته مشددًا على أنه لدى فكرة كافية عن كل المنتخبات التي سيواجهها في البطولة ضمن مجموعة الفرسان ووعد الجمهور فى ليبيا ببذل قصارى الجهد من أجل إسعادهم كما طالبهم بالوقوف مع لاعبي الفرسان ودعمهم وتشجعيهم.
يذكر ان المنتخب الوطني سيتوجه الثلاثاء الى الجزائر للمشاركة في بطولة افريقيا للشان حيث سيلعب منتخبنا ضمن المجموعة الأولى التي تتالف من الجزائر وموزمبيق وأثيوبيا.

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات تعتمد اللائحة التنظيمية لتسجيل الناخبين

اعتمد مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الثلاثاء، اللائحة التنظيمية لتسجيل الناخبين.. وأصدر المجلس القرار …