منصة الصباح

مدرب المنتخب الليبي يدعو الحكومة الإسبانية لإيقاف الحجر الصحي

خالف خافيير كليمني كل النداءات التي أرسلها نجوم كرة القدم في بلاده ودعا الحكومة الإسبانية إلى إيقاف حظر التجول وإنهاء الحجر الصحي, والسماح للناس بالخروج من مساكنهم والذهاب إلى أعمالهم.
وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة (ماركا) الإسبانية أن المدرب الباسكي البالغ من العمر 70 عاماً كتب على حسابه الشخصي بموقع تويتر : “على الأشخاص المصابين بفيروس كورونا البقاء في منازلهم, أما أولئك الذين لا يعانون شيئا فيجب عليه متابعة حياتهم بشكل طبيعي”.
وأضاف في تغريدة لاحقة : ” الوضع الحالي سيتسبب ببعض المشاكل, وبعد ما سمعته من الحكومة ووزاراتها خاصة الصحة والاقتصاد, أعتقد أن الذهاب للعمل هو وسيلتنا لتفادي كارثة اقتصادية”.
واستطرد : ” أعيد ما قلته بأن الأشخاص غير المصابين هم من يجب عليه العودة إلى حياتهم الطبيعية, ليبقى المصابون فقط في عزل صحي .. وأنا أقضي يومي في مشاهدة التلفزيون أشعر بالقلق من أن يستمر هذا الوضع لسنة ربما “.
وحاول كليمنتي في ختام تغريداته حول الحجر الصحي التخفيف من حدتها, زاعماً أنه ” لا يشجع أحدا على أي تصرف”,وأنه “لا يتحدث عندما يتكلم السياسيون على الأمر”.
يذكر أن خافيير كليمنتي أشرف على تدريب المنتخب الليبي لكرة القدم في سنوات ماضية, ونجح في الظفر معه بكأس أفريقيا للاعبين المحليين سنة 2014 بجنوب أفريقيا.

شاهد أيضاً

الخطوط الليبية تستأنف رحلاتها إلى سبها من معيتيقة وبنينا

أعلن مدير مطار سبها “طاهر البوسيفي” عن استئناف رحلات الخطوط الليبية الجوية من مطاري معيتيقة …