منصة الصباح

 محكمة بريطانية ترفض دعوى حاكم دبي بخصوص الوصاية على الأطفال

الصباح – وكالات

قضت المحكمة العليا البريطانية برفض الطلب المقدم من حاكم دبي طعنا لقرار محكمة بريطانية تتعلق بحضانة طفليه من زوجته الأميرة الأردنية هيا .

ويخوض الشيخ محمد نزاعا قانونيا مع الأميرة هيا بنت الحسين، الأخت غير الشقيقة العاهل الأردن الملك عبد الله، على الوصاية على طفليهما منذ مايو.

وأصدر أندرو ماكفارلين رئيس قسم شؤون الأسرة بالمحكمة العليا في لندن، الذي كان ينظر في القضية، حكمين وقرر في يناير أنه ينبغي نشرهما علنا.

ورفضت المحكمة العليا السماح للشيخ محمد باستئناف قرار ماكفارلين وقالت إن القضية لا تثير مسألة قانونية قابلة للنقاش ذات أهمية العامة الناس. ومع ذلك، لا تزال قيود صارمة على التغطية الصحفية للقضية قائمة في الوقت الحالي .

وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد قدم طعنا في قرار محكمة بريطانيا نشر أحكام تتعلق بالمعركة القضائية مع زوجته الأميرة هيا بنت الحسين على حضانة طفليهما، بحسب ما أعلنت المحكمة العليا الثلاثاء.

وذكرت أعلى محكمة في بريطانيا أنها تلقت من حاكم دبي طلبا للسماح بالتقدم بطعن» في القضية. وقالت إن هذا الطلب يتعلق بإجراءات متصلة برعاية طفلين، وبشكل خاص ترتيبات التواصل مع والدهما .

وتقدم الشيخ محمد (70 عاما) بطلب إلى المحكمة العليا بإعادة طفليه إلى دبي. وكانت زوجته الأميرة هيا (45 عاما) الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، تقدمت بطلب الوصاية على طفليها وحماية ابنتها من الزواج القسري وإصدار أمر بعدم التعرض لها.

شاهد أيضاً

الكبير يطّلع على الاستعدادات للامتحانات النهائية 

الصباح – ربيعة حبّاس تفقد وكيل وزارة التعليم لشؤون المراقبات محسن الكبير، المؤسسات التابعة لمراقبات …