منصة الصباح

 مجلس النواب يدعو الرئاسي الانتباه للتحشيدات قرب مدينتي الزاوية وزوارة

الصباح-وكالات

شدد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بطرابلس محمد لينو على ضرورة أن ينتبه المجلس الرئاسي لما يحدث بالقرب من مدينة زوارة والمناطق المجاورة من تحشيدات عسكرية، وناشده الوقوف على عين المكان .

وأعرب لينو عن أمله في أن يتدارك المجلس الرئاسي الأخطاء التي وقعت في غريان حتى لا يتكرر نفس السيناريو، في إشارة إلى سيطرة مليشيات حفتر على المدينة قبل أن يتم تحريرها من قبل الوفاق .

ورحب «لينو « بالمساعي التي تبذلها الأمم المتحدة فيما يتعلق بمحادثات 5+5 في جنيف لإحلال السلام في ليبيا وحقن دماء الليبيين .

وأشار لينو إلى أن اجتماعات 5+5 موضوع تخصصي يقوده عسكريون، وأن مجلس النواب ليس له دخل في المسائل التفصيلية، وإنما يدعم المحافظة على المسار الديمقراطي والتدوال السلمي على السلطة .

وفي السياق نفسه أعلن عمداء بلديات الساحل والجبل بالمنطقة الغربية في اجتماع لهم، رفضهم التحشيدات المسلحة في بعض مدن غرب الزاوية التي تشكل تهديدا لمدينتي الزاوية وزوارة، ووقوفهم معهما.

وأوضح عميد بلدية الزاوية جمال بحر، أن اجتماع العمداء الذي عقد بالزاوية الأحد، أكد على أن كل التهديدات التي تحاول الزج بالمنطقة في الاقتتال وقد تستهدف الزاوية وزوارة تمس كامل المنطقة الغربية مؤكدا أن المنطقة الغربية متماسكة على كل الأصعدة لاسيما على المستوى العسكري.

شاهد أيضاً

حنان الشويهدي ردا على سليمان اللويطي لا فن يصنع من غير الأنثى

الصباح ردت الفنانة الممثلة والمنتجة حنان الشويهدي على الفنان سليمان اللويطي عبر حسابها على موقع …