منصة الصباح

مجلس النواب بطرابلس يدين حملة قمع وترويع تطال أبناء المغاربة في خليج السدرة

الصباح – وكالات

أدان مجلـــس  النـــواب  بطرابلـــس مـــا ســـماها حملـــة المداهمـــات والإخفـــاء القســـري والخطـــف علـــى الهويـــة التـــي يتعـــرض لهـــا أبناء قبيلـــة المغاربـــة في مناطـــق خليج الســـدرة، واتهـــم مجموعـــات من بقايـــا النظام الســـابق تتبع الأجهـــزة الأمنية المواليـــة لحفتر في المنطقة بالقيام بحملة الاعتقـــالات.. وتوعـــد المجلـــس في بيـــان لـــه مرتكبي هذه الانتهـــاكات بإحقاق العدالة ومحاســـبتهم على هذه الجرائم، مطالبـــا حكومـــة الوفـــاق بتوثيقهـــا والحرص علـــى ألا يفلت مرتكبوهـــا من العقاب ..

ودعا المجتمـــع الدولي والمحكمة الجنائيـــة الدوليـــة بممارســـة اختصاصاتهـــم والحفاظ على حيـــاة المدنييـــن .. بدورهـــا قالت اللجنة التأسيســـية للهيئة البرقاويـــة إنها تابعت ببالغ القلق والأســـى ظاهرة الاختطاف والقبـــض الممنهـــج علـــى الهوية التي تســـتهدف أبنـــاء قبيلة المغاربـــة، والتي لم تســـتثن حتى صغار الســـن منهم، وهو ما يعـــد اعتداء صارخـــا علـــى الحريات وحقوق الإنســـان.

ووصفـــت الهيئـــة في بيـــان لها هـــذه الأعمـــال الإجرامية التـــي تتعـــارض مـــع مســـاعي الصلـــح التـــي تبذل مـــن أجل بنـــاء دولة موحدة تنعم بالاســـتقرار، مطالبـــة البعثة الأممية بتحمـــل مســـؤولياتها تجـــاه هـــذه الأعمـــال التي من شـــأنها تعطيـــل مســـيرة بنـــاء وطـــن آمـــن يكفـــل الأمـــن والعدالـــة للجميع..

يشـــار إلى أن المجلـــس الاجتماعي لقبيلة المغاربة كان قـــد أصدر العـــام الماضي بيانا يطالب فيـــه بوقف هذه العمليـــات، وإطـــلاق ســـراح جميـــع الأســـرى والمعتقلين من جميع الســـجون العلنية والسرية وتوضيح مصير المفقودين.

شاهد أيضاً

حنان الشويهدي ردا على سليمان اللويطي لا فن يصنع من غير الأنثى

الصباح ردت الفنانة الممثلة والمنتجة حنان الشويهدي على الفنان سليمان اللويطي عبر حسابها على موقع …