منصة الصباح

مجلس الديوان الليبي للحبوب يؤكد ضرورة دعم الإنتاج المحلي

مجلس الديوان الليبي للحبوب يؤكد ضرورة دعم الإنتاج المحلي

أكد وزراء الاقتصاد والمالية والزراعة ووكيل وزارة التخطيط لشؤون التنمية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة والمدير العام لديوان الحبوب المكلف، ضرورة دعم الإنتاج المحلي من الحبوب.
كما شدد الوزراء خلال الاجتماع الأول لمجلس أمناء الديوان الليبي للحبوب، دعم المزارعين لزيادة وتطوير الإنتاج الوطني والحفاظ على الأمن الغذائي للمستهلك.
كما أكد المجتمعون على أهمية دعم المشاريع الزراعية لإنتاج البذور المحصنة لضمان استمرار المشاريع الزراعية للحبوب.
ووجه وزير الاقتصاد بإعداد رؤية الديوان الليبي للحبوب للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من الحبوب ودعم الإنتاج المحلي من مادة القمح، داعيا وزارة الزراعة والثروة الحيوانية لتنظيم اجتماع مع أصحاب المنتجين للحبوب و أصحاب المطاحن بالتنسيق مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة لإتمام عملية تزويد الشركات والمطاحن بالإنتاج المحلي المتوفر لديها من الحبوب.
واطلع المجتمعون على تقرير نشاط ديوان الحبوب للعام الجاري والإجراءات المتعلقة بتوفير ساحات توريد الحبوب وتقديم التسهيلات اللازمة للشركات والمطاحن في توريد الحبوب.
وجرى خلال الاجتماع ماقشة العراقيل والصعوبات التي تواجه عمل الديوان وسُبل معالجتها، وآلية تزويد المطاحن والشركات بالإنتاج المحلي من الحبوب والتنسيق بين أصحاب المطاحن والمشاريع الزراعية لإنتاج الحبوب بالمنطقة الجنوبية.

شاهد أيضاً

تسريب بجهاز النهر الصناعي بحقل غدامس

أكد مدير عام منظومة غدامس – زوارة – الزاوية، بجهاز النهر الصناعي، السنوسي القحيص حدوث …