منصة الصباح

متابعة تنفيذ المشاريع المتفق عليها بين ليبيا والنمسا

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله اجتماعاً مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة أو إم في بالعاصمة النمساوية فيينا, بحضور أعضاء مجلس الإدارة.

واستعرض الاجتماع نشاط الشركة في ليبيا وتطرق إلى برامج الاستكشاف المتبقي والجدول الزمني للتنفيذ ومراحل التنفيذ لخطة التطوير المعتمدة لحقل النافورة أوجلة المشترك وكذلك مشروع توفير الطاقة الكهربائية ودراسة شبكة توزيع الكهرباء والتي تحتاج للمعالجة بالحقل, إضافة إلى الدعم الفني لشركة الزويتينة.

وأشارت المؤسسة أن شركة أو أم عرضت خلال الاجتماع ما تم تنفيذه من محطات معالجة المياه المصاحبة بعد الانتهاء من تركيب عدد 2 وحدة معالجة المياه والانتهاء من اختبار إحداهما, بينما تأجل اختبار الثانية إلى حين إعادة تشغيل الحقل المتوقف حاليا بسبب الإقفال.

وناقش الاجتماع برنامج بناء الكوادر البشرية والاستفادة من خبرة الشركة في تنفيذ المشاريع, وترتيب برامج تدريبية وتأهيلية للمهندسين في مجال إدارة المشاريع.

وتمت مناقشة ومتابعة تنفيذ عدد من المشاريع والمبادرات المتفق عليها بين المؤسسة والشركة  أبرزها

– المساهمة في ترميم جامعة بنغازي في إصلاح البنية التحتية المتضررة للجامعة.

– نقل المعرفة وبناء القدرات لتحسين الوضع البيئي في حقل النافورة النفطي بمنطقة الواحات وبناء قدرات وتعزيز معرفة موظفي شركة الخليج العربي للنفط حول أفضل الممارسات للحد من الآثار البيئية في موقع العمل.

– دعم نشاط التدريب نحو خلق فرص عمل من خلال التدريب على المهارات والدعم المالي من أجل تمكين أفراد المجتمع المحلي بحوض سرت من العمل لحسابهم الخاص أو إنشاء أعمالهم التجارية الصغيرة والمساهمة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

– تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين من مناطق حوض سرت وإطلاق برنامج للمنح الدراسية الدولية للمجتمع المحلي في منطقة حوض سرت.

– المساهمة في تحسين أساليب التدريس نحو التعليم التفاعلي الحديث وتوفير مختبرات للمرافق التعليمية وبرنامج تدريبي حديث لمعلمي المدارس في منطقة حوض سرت.

– ترقية المرافق المدرسية منها مختبرات العلوم وما إلى ذلك في منطقة حوض سرت بهدف نقل افضل الممارسات في النمسا أو الدول الأخرى.

وفي نهاية الاجتماع شكر المهندس مصطفى صنع الله الشركة على حسن التعاون بينها وبين المؤسسة وكذلك شركتي الزويتينة والخليج والعمل على نقل التقنية لهم.

شاهد أيضاً

مشاركة محلية وعربية ودولية في مؤتمر ومعرض تقنيات النفط

احتضن معهد النفط بطرابلس بطرابلس، أمس الإثنين، أعمال مؤتمر ومعرض تقنيات النفط والغاز والطاقة المستدامة …