منصة الصباح

ما هو شرط رئيس الاتحاد الإيطالي لاستئناف أندية “الكالتشيو” تدريباتها؟

اشترط رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا، مسألة العودة إلى التمارين استعدادا لإمكانية استئناف الدوري المحلي نشاطه، بخضوع جميع اللاعبين لفحص الكشف عن فيروس كورونا.
وقال غرافينا أمس الاثنين، إنه يأمل في أن تستأنف أندية “الكالتشيو” تدريباتها في أوائل مايو المقبل، لكنه ربط هذا الأمر بخضوع جميع اللاعبين لفحص الكشف عن “كوفيد-19″، رافضا في الوقت ذاته الدخول في مسألة تحديد “موعد نهائي” لاستئناف الموسم.
وأشار غرافينا إلى أن كلمة الفصل الأخيرة في هذه المسألة، تعود إلى الاتحاد الدولي “الفيفا”، واللجنة الفنية والعلمية، مشددا على أن الموسم لن يستأنف إلا عندما تتوفر الظروف الصحيحة.
وأوضح “ليست لدينا مواعيد نهائية. نعتمد على الفيفا ولجنتنا الفنية والعلمية. أولا، علينا إجراء الفحوص لضمان سلبيتها (من كوفيد-19)، وبعد ذلك يمكننا استئناف التدريب، وبمجرد توفر الظروف، سننهي البطولة”.
وشدد على “أن الموسم سيستأنف عندما يتم ضمان أقصى قدر من الحماية لصحة الرياضيين والموظفين. نحن على تواصل مع (وزير الرياضة فينتشنزو) سبادافورا ووزارة الصحة. سيعقد الاتحاد (الإيطالي للعبة) اجتماعا هاما للجنته العلمية والفنية في 15 أبريل سيحضره أيضا محترفون، علماء وخبراء في كرة القدم”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

ليبيا تستضيف بطولة كرة السلة الأفريقية

تستضيف ليبيا خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو 2024 بطولة كرة السلة الأفريقية دون …