منصة الصباح

مانشستر سيتي يهدد مشاركة جيرونا التاريخية بدوري أبطال ٱوروبا.. تعرف على السبب؟!

عرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على “مجموعة سيتي” الإماراتية، التي تستحوذ على مانشستر سيتي الانجليزي وعلى حصة في جيرونا الاسباني خيار سحب استثماراتها للسماح لكلا الناديين بالمنافسة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.
وضمن جيرونا صاحب المركز الثالث بالليجا تواجده بدوري الأبطال الموسم القادم لينضم إلى مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي وكلاهما مملوكان لنفس الشركة.
ولكن الناديين يصطدمان بشدة بقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، التي تحظر الملكية في أكثر من ناد مشارك في دوري الأبطال من مبدأ النزاهة وتجنب التواطؤ.
ووفقا لوثيقة “اليويفا”، هناك خياران مفتوحان أمام “مجموعة سيتي لكرة القدم”، التي أسستها أبو ظبي والتي تمتلك حصصا في 13 ناديا حول العالم، بما في ذلك مائة بالمائة من مانشستر سيتي و47 بالمائة من جيرونا.
ويمكن أن تحل “مجموعة سيتي لكرة القدم” المشكلة عن طريق بيع الأسهم إلى طرف ثالث مستقل، ما يقلل حصة الملكية إلى أقل من 30 بالمائة، أو نقل جميع الأسهم في ناد واحد إلى صندوق ثقة عمياء تشرف عليه لجنة يعينها “اليويفا”.
والفشل في الامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتنفيذ العرض في موعد أقصاه 3 يونيو، من شأنه أن يؤدي إلى هبوط أحد الفريقين للمشاركة في الدوري الأوروبي.

شاهد أيضاً

المرأة الليبية والعمل الدبلوماسي في جلسة حوارية

  الصباح – ربيعة حبّاس انتظمت بمدينة طرابلس يوم الإثنين الماضي، تزامناً مع إحياء اليوم …