منصة الصباح

مانشستر سيتي ضيفا الليلة على بيرنلي في افتتاح الموسم الجديد للدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي ضيفا الليلة على بيرنلي في افتتاح الموسم الجديد للدوري الإنجليزي

تنطلق الليلة رسميا منافسات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023- 2024، الأقوي والأمتع في العالم، بلقاء يجمع مانشستر سيتي حامل اللقب، مع الصاعد حديثا فريق بيرنلي، والذي يستضيفه معقل الأخير “تيرف مور”.

وتشهد مباراة افتتاح الموسم الجديد من البريميرليج، مواجهة خاصة بين الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، ضد البلجيكي فينسنت كومباني، مدرب بيرنلي، والذى تدرب تحت قيادة المدرب الإسباني في السيتي.

وكانت آخر مواجهة قد جمعت بين الفريقين، في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، وحينها دك السيتي شباك منافسه بـ6 أهداف في ليلة تألق النجم النرويجي إيرلينج هالاند.

ويدخل السيتي اللقاء، بعد خسارة لقب كأس الدرع الخيرية، أمام نظيره أرسنال، بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 1، بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابي 1 – 1، والذى أقيم الأحد الماضي، على ملعب “ويمبلي”.

وعلى الرغم من السيتي لقب كأس الدرع الخيرية، إلا أن الفريق يدخل بمعنويات عالية، بعد تحقيقه الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، من خلال فوزه بلقبي الدوري والكأس في إنجلترا، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه.

ونجح مانشستر سيتي، في تدعيم صفوفه خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعد تعاقده مع الثنائي الكرواتى ماتيو كوفاسيتش من تشيلسي والمدافع جوسكو جفارديول من لايبزيج الألماني، في صفقة قياسية.

وفى المقابل، نجح بيرنلي، في تدعيم صفوفه بضم 5 صفقات بخمسة لاعبين هم جوردان بيري وزكي أمدوني ولوكا كوليوشو وجاكوب برون لارسن وساندر بيرج.

ودعمت أندية الدوري الإنجليزي، صفوفها بصفقات من العيار الثقيل، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وقبل انطلاق الموسم الجديد، بعدما أنفقت ما يقارب من 2 مليار إسترليني، وكان نادي أرسنال الأكثر إنفاقا بقيمة 226 مليون يورو.

شاهد أيضاً

ليبيا تعلن استضافتها الشهر المقبل البطولة الأفريقية لكرة السلة على الكراسي المتحركة

أعلنت ليبيا من خلال اللجنة البارأولمبية الليبية استضافتها الشهر المقبل لبطولة أفريقيا لكرة السلة للكراسي …