منصة الصباح

ماري زايد يعلن انتهاء اعتصام المعلمين وبداية العام الدراسي بشكل فعلي

 

أعلن عضو المجلس الرئاسي وزير التعليم المكلف السيد “محمد عماري زايد” عن بدء العام الدراسي 2019 / 2020 يوم الأحد القادم، وإنهاء اعتصام المعلمين.

وأفاد السيد “عماري” خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الأربعاء بالمركز الإعلامي لديوان مجلس الوزراء، أنه تم عقد اجتماعات خلال اليومين الماضيين مع مراقبي التعليم بالبلديات والنقابات والتنسقيات، والاستماع إلى مطالب المعتصمين وتبادل الآراء بكل شفافية لحلحة المشاكل بأقل التكاليف الممكنة.

ووجه السيد “عماري” اعتذارًا إلى المعلمين وكل من يمثل هذه الشريحة، مؤكدًا على بدء النقاش الجدي والفعلي حول جدولة مرتبات الدولة وتوحيدها لتحقيق العدالة الاجتماعية.

ومن جانبه، وأوضح وكيل وزارة التعليم السيد “عادل جمعة” أن المهمة الأساسية لوزارة التعليم هي تقديم الخدمات الأساسية لسير العملية التعليمية بشكل أفضل ومتابعة ملف توحيد المرتبات، مثمنا دور كل معلم ومعلمة، ومؤكدًا أنهم من مكونات وأهم العناصر الأساسية لبناء الوطن، و أن هذا الاعتصام لا يؤخذ من جانب أنهم ضد البناء ومسيرة التقدم لهذا الوطن، بل هي مطالب لتحقيق العدالة الاجتماعية بشكل سلمي للعاملين كافة بالدولة الليبية.

وجدد “عماري” شكره لمراقبي التعليم بالبلديات والنقابات والتنسيقيات لموقفهم الوطني ورفضهم أي محاولة لتسيس الحراك وجعلوه حراك مهني صرف بعيدا عن أي محاولات لتشويهه، في الوقت الذي تقود فيه حكومة الوفاق معركة ضد مشروع عسكرة الدولة

وأعلن عن الخطوة القادمة التي ستقوم بها وزارة التعليم بعد انتهاء اعتصام التعليم العام ستلتفت للتعليم العالي والجامعات والاستماع لمطالبهم.

شاهد أيضاً

المفوضية العليا تناقش الاستعدادات لانتخابات البلديات

ناقش مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الاستعدادات لانتخابات المجالس البلدية المقرر إجراءها في 2024. جاء …