منصة الصباح

“مائة عام من العزلة” تُعيد ماركيز و”العقيد أوريليانو بوينديا” للواجهة عبر “نتفليكس”

روّجت منصة Netflix إعلانًا للمسلسل المقتبس من رواية غابريال غارسيا ماركيز “مائة عام من العزلة”، باللغة الإسبانية في كولومبيا.

ويأتي العرض الترويجي للمنصة، بعد أن أعلنت قبل أعوام بأنها تحصلت على الحقوق الكاملة للرواية الأشهر التي حصدت مبيعات 50 مليون نسخة وتُرجمت إلى 40 لغة.

وأوضحت المنصة، في ترويجها يوم أمس، للمسلسل، بأنه يحظى بدعم من ملكية “ماركيز” وتم تصوير العمل في كولومبيا، وتحديدًا في مناطق مثل لاغواخيرا وماغدالينا وسيزار وكونديناماركا وتوليما.

والمسلسل مكوّن من 16 حلقة، يشارك فيه عدد كبير من الفنانين والفنانات، وهم على النحو التالي: كلاوديو كاتانيو “العقيد أوريليانو بوينديا البالغ”، جيرونيمو بارون “أوريليانو بوينديا الطفل”، ماركو غونزاليس “خوسيه أركاديو بوينديا”، ليوناردو سوتو “ابن خوسيه أركاديو”، سوزانا موراليس “أورسولا إيغواران”، إيلا بيسيرا “بترونيلا”، كارلوس سواريز “أوريليانو إيغواران”، مورينو بورخا “ملكياديس”، سانتياغو فاسكيز “أوريليانو بوينديا المراهق”.

ويشارك في إخراج المسلسل كُلًّ من، أليكس غارسيا لوبيز ولورا مورا، كتابة خوسيه ريفيرا، ناتاليا سانتا وكاميلا بروجيس وماريا كاميلا أرياس وألباتروس غونزاليس.

بداية مشروع المسلسل:

في مارس 2019، فاجأت منصة نتفليكس، لأول مرة، عبر إعلانها بتحويل الرواية الأشهر لعراب السحرية الواقعية، إلى مسلسل باللغة الإسبانية.

وكشفت المنصة حينها، بأن ابنا ماركيز، هم منفذين للعمل الذي سيتم تصويره في مسقط رأس غابرييل غارسيا ماركيز، كولومبيا.

بداية أدب ماركيز مع السينما:

مع العام 1987 بدأت بعض أعمال ماركيز، تتجه سينمائيًا، مع المخرج الإيطالي فرانشيسكو روزى رواية “موت معلن”، وفي العام 1999 تحوّلت رواية “ليس لدى الكولونيل من يُراسله” إلى فيلم أخرجه ارتورو ريبستين، وفي العام 2004 مع رواية “في ساعة نحس” إلى فيلم إخراج راي جويرا، وفي العام 2007 أخرج مايك نويل فيلم “الحب في زمن الكوليرا”.

وفي العام 1982، ترأس “غابو- غابريال غارسياماركيز” للجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي، وهو ذات العام الذي حاز فيه على جائزة نوبل للآداب.

شاهد أيضاً

الكحول والسجائر الإلكترونية والمخدرات: ما الذي يمكن فعله للحد من تعاطي المواد المخدرة بين المراهقين؟

حذر الخبراء من أن انتشار تعاطي مواد ضارة بين المراهقين في أوروبا يعتبر تهديدا خطيرا …