منصة الصباح

مؤسسة النفط تطالب الشركات باتخاذ أقصي درجات الحيطة والحذر لمواجهة العاصفة المتوقعة

مؤسسة النفط تطالب الشركات باتخاذ أقصي درجات الحيطة والحذر لمواجهة العاصفة المتوقعة

دعت المؤسسة الوطنية للنفط، كل الشركات التابعة لها إلى اتخاذ أقصي درجات الحيطة والحذر، وإعلان حالة التأهب القصوى، وذلك لمواجهة العاصفة المتوقعة، مطالبة بتقليل التنقل خارج المواقع النفطية وتقييد الحركة وإيقاف الرحلات الجوية بين الحقول.

وجاء ذلك في تنبيه من جانب مؤسسة النفط، إلى الشركات اليوم الأحد. وقالت: إنه من الضروري أن تجرى عمليات الحفر وصيانة الآبار وغيرها وفقا للحد الأدنى، وضمان السلامة المهنية للعاملين والمعدات، وإيقافها إذا تطلب الأمر ذلك.

وطالبت مؤسسة النفط، متابعة الموانئ وحركة الشحن واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أعلى درجات السلامة وعدم المخاطرة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية من السيول والانجرافات للوحدات الصناعية و خطوط الإنتاج ووحدات التخزين والمرافق وغيرها والعمل بالحد الأدنى من العاملين وعدم مغادرتهم حتى انتهاء العاصفة الجوية وتوفير الظروف المناسبة لهم، والإجراء العاجل بتوفير المواد الغذائية والمياه و غيرها بالمواقع النفطية.

وتابعت مؤسسة النفط، لكم الأمر في تقدير الموقف لأي إجراءات احترازية تكون ضرورية، وفقًا لمتطلبات الأمن والسلامة وإبلاغ المؤسسة بكل الإجراءات التي اتخذت بالخصوص وبشكل عاجل، وكذلك تكون فرق الطوارئ بالهلال النفطي على استعداد تام وإعلان حالة التأهب القصوى.

شاهد أيضاً

المخدرات تقتل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة

توفي أكثر من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة من المخدرات خلال …