منصة الصباح

مؤتمر الناشرين في الشارقة يجذب 550 خبيرًا من 76 دولة

 

في مؤتمر الناشرين للكتب الدولي بالشارقة 2024 ، الذي عُقد في الفترة من 27 إلى 28 أبريل في الإمارات العربية المتحدة ، حدد كيني تشان ، المستشار في مجال النشر والمدير السابق لكبار المديرين في مكتبات كينوكوينيا ، مسار الحدث. قال تشان: “نحن نعيش في عالم من التغيير غير المسبوق”، مشيرًا إلى الآثار المستمرة لوباء كوفيد -19 ، وعدم اليقين السياسي العالمي ، والإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي. “لم يكن هناك وقت أكثر أهمية للكتب وبيع الكتب على الإطلاق. أعتقد أننا لن ننجو فقط، بل سنزدهر في المستقبل “.

سلط تشان الضوء على جدول أعمال المؤتمر المزدحم ، والذي يتضمن خطابات رئيسية وورش عمل تعليمية لمشاركة أفضل الممارسات وفرص التواصل لتعزيز العلاقات التجارية. صرح تشان: “أتحدث نيابة عن كل شخص في هذه الغرفة عندما أقول شكراً لكم على كل ما تم القيام به لإنجاح هذا الحدث”. “إنه أمر مميز للغاية عندما يجتمع متخصصو تجارة الكتب معًا على هذا النحو”.

كانت هذه هي المرة الثالثة التي يُعقد فيها المؤتمر، وقد اجتذب أكثر من 550 بائع للكتب ومحترفي النشر من 76 دولة. اجتذب الاجتماع الذي دام يومين في المقام الأول باعة كتب من الجنوب العالمي – تم تمثيل الهند جيدًا ، وكذلك دول الخليج والقارة الأفريقية.

كانت المحاضرة الرئيسية عبارة عن مقابلة مع أندريا جيونتي ، نائب الرئيس التنفيذي لسلسلة مكتبات Giunti al Punto ، أكبر سلسلة للكتب في إيطاليا – تضم 267 متجرًا – ودار نشر Giunti Editore S.P.A. ، من بين أكبر دور النشر في إيطاليا.

وأشار جيونتي إلى أنه في حين كانت متاجر الكتب الكبيرة “العملاقة” فعالة في الماضي ، فإن Giunti تركز الآن على المتاجر الصغيرة والمتوسطة الحجم في الأحياء. وقال: “اليوم ، إذا أراد شخص ما كتابًا معينًا ، فسيقوم بطلبه من أمازون”. “نحن نركز على توصيل الكتب إلى حيث يوجد الناس ، سواء كانت مراكز التسوق أو مراكز المدن أو محطات القطار أو المطارات.”

شاهد أيضاً

إزالة وصلات غير شرعية لخطوط الإمداد المائي بالمنطقة الوسطى

أزالت فرق جهاز الشرطة الزراعية المنطقة الوسطى جميع الوصلات غير شرعية على خطوط الامداد المائي. …