منصة الصباح

ليبيا ومالطا يبحثان الفرص الاستثمارية والصعوبات التي تواجه المستثمرين

 

شاركت وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة، والجهات التابعة لها في فعاليات الجلسة الخاصة بالفرص الاستثمارية الليبية المالطية .
وجاء ذلك، على هامش الملتقى والمعرض الليبي المالطي للتجارة والتصدير، حيث شارك رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، عبدالعزيز الشاوش، ورئيس الهيئة العامة للمعارض عصام العول، في فعاليات الجلسة الخاصة بالفرص الاستثمارية الليبية المالطية تحت إشراف وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، بحسب بيان لوزارة الاقتصاد على صفحتها اليوم.
وأكد وزير الاقتصاد، أن الوزارة تهدف الى توظيف الفرص الاستثمارية بكافة القطاعات لتنويع الاقتصاد الوطني والناتج المحلي الإجمالي .
وخُصصت الجلسة، لبحث أوجه التعاون بين البلدين كما تم طرح القانون رقم 9 لسنة 2010 م بشأن قطاع الاستثمار الليبي والمزايا والحقوق الممنوحة للمستثمر المحلي والاجنبي، إضافة الى نشاط مركز خدمات المستثمرين والتسهيلات التي يقدمها عبر كافة الجهات ذات العلاقة.
ونوقش خلال الجلسة الصعوبات التي تواجه قطاع الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين وسُبل تذليلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
من جهته أشار المهندس عصام العول، إلى أهمية إقامة المعارض والمنتديات، ما يسهم في تعزيز وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز التبادل والتواصل التجاري في مختلف القطاعات .
حضر الجلسة، سفير مالطا لدى ليبيا تشارلز صليبا والمدير التنفيذي لمؤسسة مالطا للتجارة، وانطوان بوتيجيج ومدير المؤسسة المالطية للمشاريع، نتالي فروجيا والمدير التنفيذي لمجموعة HP جلال بي.

شاهد أيضاً

السويحلي حامل اللقب يقترب من المحافظة على بطولة الدوري الليبي للكرة الطائرة

  عزز السويحلي حامل اللقب صدارته للدوري الخماسي مرحلة التتويج بالدوري الليبي للكرة الطائرة بفوز …