منصة الصباح

ليبيا تنهي مشاركتها في المركز 12 بالألعاب العربية وتعود بثلاث ذهبيات

ليبيا تنهي مشاركتها في المركز 12 بالألعاب العربية وتعود بثلاث ذهبيات

أنهت ليبيا مشاركتها في الألعاب العربية بالجزائر بالمركز الرابع بحصولها على 12 ميدالية بينها ثلاث ذهبيات وجاءت الذهبية الثالثة التى صعدت بجدول الميداليات الى المركز 12عبر المنتخب الوطني للكرة الطائرة الذي قدم مستويات رائعة في أول ظهور له منذ ثمان سنوات.

وأحرزت ليبيا التي شارك بثمان ألعاب رياضية 3 ذهبيات و3 فضيات و6 برونز.

وأحرز الرباع إحسان شلابي ذهبيتان في رفع الاثقال وهو الرباع الليبي الوحيد الذي شارك في الألعاب. بينما أحرز منتخب الكاراتيه اربع ميداليات من البرونز.

المشاركة وإن تكن في المستوى المأمول لكنها أكدت مرارا وتكرارا أنه كان بالإمكان الاستعداد الحسن للألعاب وتوفير الامكانيات أكثر للمنتخبات الوطنية.

وجاءت مشاركة منتخب الطائرة كلعبة جماعية وحيدة وشارك المنتخب المنتخب الوطني بعد اعادة إعادة تكوينه من جديد من قبل اتحاد اللعبة.

 


وقدم المنتخب الوطني في المباراة النهائية أمام المنتخب الجزائري المضيف مباراة مثالية ومستوى اكثر من رائع ونجح في الفوز بثلاثة دون مقابل في مباراة رد الاعتبار والتتويج بالذهب في انجاز تاريخي للطائرة الليبية.

وخاض المنتخب الليبي خلال الألعاب ست مباريات خسر أمام المنتخب الجزائري في الدور الأول بثلاثة أشواط لصفر وفاز في كل المباريات الأخرى على قطر وفلسطين والأردن ثم على قطر بالدور الثاني ثم على منتخب الجزائر في النهائي.

شاهد أيضاً

ختام المسابقة المنهجية للصف السادس بمدارس التعليم الخاص

اُختُتِمت مساء الخميس، المُسابقة المنهجية للصفِ السّادس من مرحلةِ التّعليم الأساسي بمدارسِ التعليم الخاص للعامِ …