منصة الصباح

ليبيا تترأس الدورة 14 للمجلس الوزاري العربي للمياه

 

 

تراست الدورة 14 للمجلس الوزاري العربي للمياه الذي انعقد برئاسة وزير الموارد المائية بحكومة الوحدة الوطنية طارق عبد السلام ابوفليقة. وناقش المجلس في دورته الجديدة 26 موضوعا تتناول مختلف جوانب العمل العربي المشترك فيما يتعلق بالمياه وفى مقدمتها متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 فيما يخص المياه والتحضير العربي للمنتدى العالمي العاشر للمياه في إندونيسيا 2023 والتعاون العربي في استغلال الموارد المائية المشتركة، والمبادرة الاقليمية للترابط بين قطاعات الطاقة والمياه والغذاء في الدول العربية وأنشطتها.
كما تضمن جدول الأعمال بندا حول ممارسات سلطة الاحتلال الاسرائيلية وسرقة المياه العربية في الجولان السوري المحتل والجنوب اللبناني والاراضي الفلسطينية المحتلة ومناقشة سبل تطوير قطاع المياه في فلسطين ودعم حقوق العراق بشأن الحفاظ على الموارد المائية في حوضي دجلة والفرات.
كما بحث امكانية مشاركة بعض الشركات العربية المتخصصة بأعمال الاستصلاح وتنفيذ السدود والمنشآت الهيدروليكية في مشاريع المياه في الدول العربية وبالطاقة المتاحة.

شاهد أيضاً

المدينة يكمل عقد فرق السباعي بتأهله لنهائيات الدوري الليبي لكرة السلة

أكمل فريق المدينة عقد الفرق المتأهلة لدوري التتويج بالدوري الليبي لكرة السلة بحسم تأهله للدوري …