منصة الصباح

لماذا لا تسافر بالقطار؟

 

آراء للخبراء لحث المسافرين استخدام القطارات بدل الرحلات الجوية.
يعد موقع سكاي سكانر للقطارات ورحلات القطارات الأسرع من حيث التحسينات المطلوبة.
آنا باجاني ليست غريبة على الرحلات الطويلة. لقد أنفقت آلاف اليوروهات وساعات لا تحصى تجوب شبكة القطارات الأوروبية منذ أن تعهدت بعدم السفر بالطائرات قبل عامين.

قرار كان “أصعب مما ينبغي”. تقول ليورونيوز ترافيل: “تخطيط رحلات القطارات يتطلب وقتًا وصبرًا ومالًا”.
تعيش في لندن لكنها تسافر كثيرًا إلى موطنها الأصلي إيطاليا وإلى النمسا لرؤية عائلة شريكها.
علاوة على ذلك ، تتطلب وظيفتها كباحثة حضور مؤتمرات منتشرة في جميع أنحاء القارة.
تقول بصدق: “بشكل عام ، هناك الكثير من التعلم من خلال التجربة”. “في بعض الأحيان كانت تكلفة طائرتي إلى تورينو 9 يورو وكان علي دفع أكثر من 250 يورو مقابل قطاري”.

لماذا الرحلات الجوية أرخص من القطارات؟
إنها تجربة يمكن للعديد من الأشخاص الارتباط بها عند التفكير فيما إذا كانوا سيستقلون القطار أم الطائرة.
وجد تقرير لمنظمة السلام الأخضر نُشر العام الماضي أن تذاكر القطارات أغلى بمرتين في المتوسط من تذاكر الطيران. حلل التقرير 112 مسارًا في أوروبا واكتشف أنه بالنسبة لبعض المسارات مثل لندن – برشلونة ، فإن القطار يكلف أكثر بـ 30 ضعفًا.
يقر الدكتور ألبرتو مازولا ، عندما سئل عن كيفية زيادة عدد ركاب القطارات ، قائلاً: “السعر هو المفتاح”. وهو المدير التنفي دبي لشركة مجتمع شركات السكك الحديدية والبنية التحتية الأوروبية (CER) ، وهي مجموعة ضغط تمثل شركات القطارات الأوروبية.

يعتقد مازولا أن القطارات تُعامل بشكل مختلف عن قطاعي الطرق والطيران. ويقول إنهم يحصلون على ترتيبات ضريبية تفضيلية ، مشيرًا إلى أمثلة مثل شركات الطيران التي لا تضطر إلى دفع ضرائب على الكيروسين وإعفاء تذاكر الرحلات الدولية من ضريبة القيمة المضافة.

ولمعالجة هذه الفروق ، تريد CER من الاتحاد الأوروبي وضع قواعد تضمن المنافسة العادلة بين القطارات والطائرات وأنواع النقل الأخرى.

يريد مازولا أيضًا معالجة مدة الرحلات. يقول: “إذا استغرق الأمر 18 ساعة ، فلن يقل عدد قليل القطار”. إنه يدفع الاتحاد الأوروبي إلى توفير المزيد من التمويل للبنية التحتية لإنشاء روابط قطارات سريعة بين المدن الأوروبية الكبرى.
ما مدى شعبية القطارات في أوروبا؟

على الرغم من هذه التحديات ، تشهد القطارات نوعًا من النهضة في أوروبا. زاد عدد الركاب بنسبة 10 في المائة في العقد الذي سبق الوباء ، وعادت القطارات الليلية ، ويتوق المسافرون إلى خيارات سفر أكثر استدامة.

شاهد أيضاً

دراسة حديثة: كارثة شرق ليبيا حدث يمكن توقعه كل 600 عام

كشفت دراسة علمية حديثة حول سبب كارثة درنة، أن هناك مجموعة أسباب كانت وراء وقوع …