منصة الصباح

لماذا تعتزم ميلانو حظر الآيس كريم والبيتزا بعد منتصف الليل؟

في محاولة للتصدي لوابل من شكاوى الضوضاء ، تستعد ميلانو لحظر الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل. هذه الحرب على الآيس كريم ليست جديدة ، ولا تلقى رواجًا لدى الكثيرين …

تقترح مدينة ميلانو الإيطالية قانونًا جديدًا لحظر الآيس كريم بعد منتصف الليل ، في محاولة لحماية “راحة وصحة” السكان.
تم تقديم ورقة عمل تشريعية أولية من قبل حكومة المدينة المحلية. في حال الموافقة عليه ، يمكن أن يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ الشهر المقبل ويستمر حتى نوفمبر – وهو أمر لن يرضي الباعة المحليين كثيرًا ، بالنظر إلى أنهم معتادون على بيع الجيلاتي في وقت متأخر من الليل كجزء من الثقافة الإيطالية.

سيقضي الاقتراح على جميع المأكولات الجاهزة ، بما في ذلك البيتزا والمشروبات ، بعد الساعة 12:30 صباحًا في أيام الأسبوع و 1:30 صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية – كل ذلك في محاولة للحد من التجمعات الصاخبة في الشوارع وإزعاج السكان المحليين.

سيُطبق الحظر في 12 منطقة من ميلانو.

صرح رئيس البلدية جوزيبي سالا الشهر الماضي أن “جزءًا كبيرًا من السكان يشكو من الضوضاء المفرطة”.
وأضاف سالا: “في منصبي ، يتعين علي الاستماع إلى جميع المواطنين ، بما في ذلك أولئك الذين يتعين عليهم العمل وأولئك الذين يريدون ممارسة أعمالهم التجارية”.

وكتب ماركو جرانيللي ، نائب رئيس البلدية المسؤول عن الأمن ، على فيسبوك: “نسعى إلى إيجاد توازن بين الرفقة والترفيه ، وراحة وصحة السكان والنشاط الاقتصادي الحر للتجار ورجال الأعمال”.

هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها المدينة الإيطالية حظر تناول الجيلاتي في وقت متأخر من الليل.
في عام 2013 ، فشل مجلس المدينة – في ظل رئاسة جوليانو بيسابيا آنذاك – في محاولة إبعاد آكلي الآيس كريم في وقت متأخر من الليل عن الشوارع. قوبلت الإجراءات المقترحة بردود فعل عنيفة – وهو ما أطلقت عليه وسائل الإعلام الإيطالية “معركة الاقماعات”. وشمل ذلك حركة اعتصام “احتلال الجيلاتي” – وهي سخرية لذيذة من الحركة الاجتماعية السياسية الشعبية التي تعارض عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية.

يحق للمواطنين حتى أوائل مايو الطعن واقتراح تغييرات على القانون الجديد المقترح.

وقال لينو ستوباني ، رئيس اتحاد المشغلين العامين والسياحيين الإيطاليين (Fipe) لصحيفة Il Messaggero اليومية الإيطالية: “مشكلة الحياة الليلية موجودة ، لكن هذا القانون لن يخلق سوى أضرار بالشركات”.

وردًا على ذلك ، قالت لورينزا بوناكورسي ، رئيسة بلدية روما الأولى ، للصحيفة: “لو كان الأمر متروكا لي ، كنت سأحظر بيع الكحول الجاهز في جميع أنحاء المركز”.

شاهد أيضاً

المخدرات تقتل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة

توفي أكثر من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة من المخدرات خلال …