منصة الصباح

لجنة لحصر الأضرار الناجمة عن عدوان مليشيات حفتر في كل المدن والمناطق الليبية ..

الصباح / خاص
كتب / طارق بريدعة
أكد الدكتور جهان عمر بن جهان رئيس لجنة حصر الأضرار الناجمة عن معارك صد العدوان للصباح بأن هذه اللجنة التي شكلت من قبل مجالس بلديات الجهة الغربية كاملة بداية من تاورغاء الى بلدية زوارة مهمتها حصر أضرار المعارك في جميع مناطق ليبيا دون استثناء اي منطقة تحرر و تدخلها قواتنا الباسلة بركان الغضب نحصر كل مافيها من أضرار الممتلكات خاصة بالمواطنين، ويضيف جهان شكلنا لجنة في مدينة ترهونة وضواحيها ولجنة بمدينة طرابلس وسوق الجمعة ومصراتة وغريان والزاوية والاصابعة ترصد وتوثق كافة الأضرار . كما افادنا جهان بأن مهمتنا تقديم التقارير الخاصة بالحصر وتقديمها للمهندسين التابعين للجنة والذين بدورهم يرصدون القيمة الخاصة بالضرر الذي لحق بممتلكات الخاصة بالمواطن والتي ستعرض على المجلس الرئاسي ومجلس النواب لأخد الموافقة بصرف بدل الضرر. كما أوضح الدكتور جهان بأن تاورغاء من ضمن المناطق المتضررة من جراء هذه الحرب وعميد بلدية تاورغاء من ضمن اللجان المشكلة بهذا الملف الهام. وسوف يبدأ فيها الأعمار كبقية مناطق ليبيا وكشف أيضا بأن الميزانية الخاصة بالتعويضات لم تصرف لحد الان والاسبوع القادم سوف تتضح الميزانية الخاصة بتعويض الممتلكات العامة والخاصة.
كما طالب رئيس اللجنة المواطنين بسرعة تقديم الأوراق المطلوبة للجان المكلفة بالبلديات والمناطق او تقديمها للمقر الرئيسي بمنطقة رأس حسن في عمارة مصرف الصحاري الدور الأول. والأوراق المطلوبة.
صورة من البطاقة الشخصية او الجواز السفر الخاص بصاحب العقار، الرقم الوطني للمتضرر، 3‪ صور مستندية تفيد بملكية العقار. شهادة الشهود بملكية العقار. شهادة عدد 2‪ شهود تفيد بأن العقار تضرر نتيجة الحرب. عدد 2‪ صور شخصية للمتضرر. تعبئة النمادج الخاصة بالمتضررين. صك ملغي. ملف معلق يعطى للمكتب الهندسي والإسكان والمرافق لكتابة التقرير الخاص بالاضرار وتحديد القيمة.

شاهد أيضاً

المدينة يكمل عقد فرق السباعي بتأهله لنهائيات الدوري الليبي لكرة السلة

أكمل فريق المدينة عقد الفرق المتأهلة لدوري التتويج بالدوري الليبي لكرة السلة بحسم تأهله للدوري …