منصة الصباح

لجنة حصر ومعالجة المواد الكيميائية في المؤسسات التعليمية والتدريبية والبحثية تعقد اجتماعها

 

 

عُقد صباح اليوم الخميس 23 يناير بقاعة الأجتماعات في كلية العلوم جامعة طرابلس، الأجتماع العام للجنة الرئيسية المشتركة لحصر ومعالجة المواد الكيميائية في المؤسسات التعليمية والتدريبية والبحثية.

وحضر الاجتماع الدكتور علي غيث الجديد رئيس اللجنة ، وأعضاءها المندوبين التابعين لوزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والتعليم التقني، والحكم المحلي، والتربية والتعليم، ومصلحة التفتيش التربوي،ومصلحة المرافق التعليمية، والدكتور رمضان المبروك الجدي المشرف العام على البرنامج ورئيس اللجنة العليا لكليات العلوم .
واعتمد الاجتماع النتائج النهائية لمشروع الحصر والفرز عن الأشهر الماضية في المؤسسات التعليمية والتدريبية والبحثية، كما شرح المشرف العام الخطوات التي سيتم اتخاذها والترتيبات اللازمة بشأن إجراءات عمل اللجنة العلمية التي ستتولى تصنيف المواد المنتهية الصلاحية والتالفة إلى مركبات يمكن الإستفادة منها في أغراض أخرى بعد الاجتماع المطول الذي عقده مع الوزير يوم أمس.
يأتي هذا منعاً لأهدار المال العام، كما أن المواد التالفة نهائياً ستحال إلى لجنة الإتلاف شاكرا كافة الجهود التي بذلت من الجميع في كافة المناطق ومن جانب آخر تم في الأجتماع إستعراض نتائج وآليات عمل المنظومة الكيميائية الموحدة والإستعداد لإعلان إطلاقها على الشبكة الدولية الانترنت لتكون متاحة أمام المتخصصين والمؤسسات ذات العلاقة. وأكدت اللجنة المشتركة على ضرورة الاستمرار في هذا البرنامج الوطني وفقا لمراحل المبرمجة، وصولا الى إتلاف آخر علبة مواد كيميائية غير صالحة للاستخدام وملوثة للبيئة، وسجلت اللجنة المشتركة ارتياحها الى الخطوات المتخذة في سبيل إعادة تنظيم هذا الملف في كافة المؤسسات التعليمية والتدريبية والبحثية على امتداد مساحة البلاد.

شاهد أيضاً

المدينة يكمل عقد فرق السباعي بتأهله لنهائيات الدوري الليبي لكرة السلة

أكمل فريق المدينة عقد الفرق المتأهلة لدوري التتويج بالدوري الليبي لكرة السلة بحسم تأهله للدوري …