منصة الصباح

كيف يمكنك مساعدة طفلك في التغلب على الشعور بالقلق من كورونا؟

قدمت منظمة الصحة العالمية، عدة نصائح يمكن للوالدين اتباعها؛ لمساعدة الأطفال في التغلب على الشعور بالقلق الناجم من تفشي فيروس كورونا.

وقالت الصحة العالمية، عبر صفحتها الرسمية على “تويتر”، “أن استجابة الأطفال للضغوط تختلف، فقد يصبح بعضهم أكثر تعلقًا أو قلقًا أو انطواءً أو غضبًا أو تهيجًا، وقد يصل الأمر إلى التبول في الفراش، وغير ذلك”.

وشددت على ضرورة التجاوب مع ردود فعل الطفل، وتقديم الدعم له، والاستماع إلى مخاوفه، وإحاطته بمزيد من الحب والاهتمام، من خلال اتباع هذه الخطوات:

-منح الأطفال المزيد من الوقت والاهتمام، والتحدث معهم بلطف، وتخصيص مساحة من الوقت للعب والراحة إن أمكن؛ لأن الطفل يحتاج إلى الشعور بالحب والاهتمام من البالغين في الأوقات العصيبة.

-تجنب عزل الأطفال عن القائمين على رعايتهم بقدر الإمكان، وإذا وجب ذلك في حالة إدخالهم إلى المستشفى، فيجب الحفاظ على استمرار التواصل عبر الهاتف.

-الحفاظ على الروتين اليومي والجداول الزمنية المعتادة بقدر الإمكان، أو المساعدة على إنشاء روتين وجداول زمنية جديدة في البيئة الجديدة، بما يشمل الدراسة والتعلم.

-توضيح حقيقة ما يجري للأطفال، وشرح ما يحدث، وتقديم معلومات واضحة عن كيفية الحد من خطر العدوى، بعبارات يسهل عليهم فهمها وتتناسب مع فئتهم العمرية.

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …