منصة الصباح

كورونا.. تعترض نشاط  كرة القدم للسيدات..

تواجه كرة القدم للسيدات “تهديدا وجوديا تقريبا” بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكر تقرير الخميس للنقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو”.

وعلى غرار مسابقات الرجال، توقفت مباريات السيدات في مختلف انحاء العالم بسبب حالات الاغلاق، لعدم تفشي الفيروس الذي حصد أرواح أكثر من 137 ألف شخص ب

وتركزت الانظار على الخسائر المالية الباهظة لاندية وبطولات الرجال جراء توقف المنافسات، لكن النقابة حذرت من هشاشة مسابقات السيدات، برغم نموها أخيرا، وذلك في ظل ندرة البطولات الاحترافية، الرواتب المنخفضة وقلة الاستثمار ما يؤدي الى “ضعف النظام البنيوي لكرة السيدات بسبب الوضع الحالي”.

ودعت النقابة الى “تدابير خاصة” للحفاظ على كرة السيدات، وقالت إن نموها “معرّض لخطر التراجع الآن. دون تأمين أسس صلبة للاستمرار البعيد الأمد، فان بعض دوريات واندية السيدات تتخلى عن اللاعبات، تفسخ عقودهن وتوقف انشطتها”.

ورضخت الدوريات الاوروبية للعبة الوقت، بانتظار الضوء الاخضر من الهيئات الصحية لامكانية اقامة مباريات، حتى لو دون جماهير لاكمال البطولات التي تم تعليق منافساتها منذ أكثر من شهر.

في انكلترا يأمل الدوري الذي تشارك فيه بعض أغنى الأندية في القارة اكمال الموسم قبل حلول نهاية شهر أغسطس، لكن الأمر يتوقف أيضا على تخفيف قيود حالات الاغلاق.

شاهد أيضاً

حنان الشويهدي ردا على سليمان اللويطي لا فن يصنع من غير الأنثى

الصباح ردت الفنانة الممثلة والمنتجة حنان الشويهدي على الفنان سليمان اللويطي عبر حسابها على موقع …