منصة الصباح

ثلاثة ملّاك ليبين يرفعون علم ليبيا بكأس دبي العالمي لسباق الخيل

 

 

يشارك ثلاثة ملاك ومربين ليبين للخيول، اليوم السبت، في كرنفـال كأس دبي العـالمي لسباق الخيل في نسخته 28 .
وتأتي المشاركة الليبية من قبل المالك والمربي ناصر عسكر الذي يشارك في البطولة بجوادين تأهلا للنهائي بفضل نتائجهم وتصنيفهم القوي في سباقات الإمارات وهم الجواد ( الارقم) الذي سيشارك في السباق الأول دبي كحيلة كلاسك والجواد (ميلتري لو) في السباق الأهم والاغلى في ختام البطولة.
كما يمثل ليبيا المالك والمربي البشير الحراري الذي يشارك بالجواد (الناير) في سباق في شوط دبي قولد كب منطلقا من البوابة رقم 1 ، أما أبـوبـكــر قدوره فيشارك بالجواد ( قريب ) في شوط قودلفين مايل منطلقا من البوابة 5 .
واستقطبت هذه النسخة من البطولة التي يصل مجموع جوائزها 5 .30 مليون دولار، حوالي (119 ) جوادًا من أقوى الخيول على الساحة الدولية، للمنافسة على ألقاب الأشواط التسعة التي تضمها الأمسية، من ضمنها ستة أشواط مصنفة ضمن سباقات الفئة الأولى “جروب1” الأعلى تصنيفاً عالمياً، أبرزها الشوط التاسع والرئيس “كأس دبي العالمي” البالغ جوائزه 12 مليون دولار.
وتنطلق فعاليات الكرنفال على تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت ليبيا.
جدير بالذكر أن المشاركة الليبية في الكرنفال لن تقتصر على الخيول، بل أن هناك مشاركة في التحليل المباشر والتعليق من خلال المربي والفارس الليبي فتحي السيد قزيمة عبر قناة يأس الإماراتية المختصة ودبي ريسنخ المختصتان بسباقات الخيل والهجن .

شاهد أيضاً

محلل الأداء مجدي الآمين على بعد خطوة من النصر

علمت مصادر خاصة بالصباح قرب إنضمام محلل الأداء التونسي مجدي الآمين للجهاز الفني لفريق النصر …