منصة الصباح

بعثة ليبيا بالأمم المتحدة تقيم إحتفالية اليوم العالمي لكرة القدم بنيويورك

أحيت بعثة ليبيا في الأمم المتحدة اليوم الجمعة اليوم العالمي لكرة القدم في سنته الأولى حيث أقامت البعثة بمقر المنظمة بنيويورك احتفالات حضره وشارك فيه رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس وجياني إنفانتينو رئيس الفيفا وعدد من المسؤولين الكبار بالأمم المتحدة، وسفراء وممثلين دائمين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى عدد من الضيوف من أبطال ونجوم كرة القدم بينهما اللاعبان الإيطاليان ماركو تارديلي وجانلويجي بوفون إلى جانب اللاعبة الدولية الفرنسية السابقة لورا جورجيس.

والقى السفير طاهر السني ممثل ليبيا بالأمم المتحدة كلمة في الاحتفالية قدم فيها الشكر والتقدير لجميع الدول الأعضاء الذين أظهروا دعمهم لمبادرة ليبيا باعلان يوم 25 مايو من كل عام يوم عالمي لكرة القدم والذي حظي بدعم غير مسبوق.
وأثنى السني على دعم رئيس الجمعية العامة ورئيس الاتحاد الدولي الفيفا والمنظمات المعنية باللعبة، مسلطاً الضوء على أنه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم هذه الأيام، إلا أن هذا في حد ذاته سبب مهم لإظهار قوة اللعبة كمحرك وداعي للسلام والتسامح والتنمية حول العالم.

وكانت ليبيا قد قادت قبل اسابيع جهود إعداد القرار الخاص به والذي تم اعتماده بإجماع أعضاء الأمم المتحدة بعد تبني 170 دولة له والذي حدد 25مايو من كل عام للاحتفال بهذا اليوم.
الى ذلك أعلنت ليبيا والبحرين وطاجكستان عن تأسيس مجموعة أصدقاء كرة القدم داعين الدول الأعضاء للانضمام للمجموعة.

شاهد أيضاً

الجمهورية يعلن استمرار توزيع السيولة النقدية

أعلنت إدارة مصرف الجمهورية لكافة العملاء عن استمرار توزيع السيولة النقدية اليوم السبت في فروعه …