منصة الصباح

 قوات الوفاق تتصدى لمحاولة تقدم أخرى من قبل العصابات الغازية

الصباح – وكالات

دانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مقتل أربع فتيات وجرح خمسة مدنيين بينهم طفل، جراء قصف عشوائي لمليشيات حفتر استهدف حيا مدنيا بمنطقة عين زارة جنوب العاصمة طرابلس.

واتهمت البعثة، مليشيات حفتر بتنفيذ هذا القصف بحسب تقاريرها، معبرة عن جزعها الشديد جراء هذا الهجوم الدموي الذي وقع بعد ساعات من الدعوات الدولية لهدنة إنسانية، وفق ما نشرت على صفحتها الرسمية في «فيسبوك». .

ودانت البعثة الأممية، بشدة الهجمات التي تطال المدنيين، مجددة دعوتها إلى وقف فوري للأعمال العدائية، معربة عن تعازيها العميقة لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وكان الناطق باسم الجيش عقيد طيار محمد قنونو قد افاد بأن قوات بركان الغضب تصدت لأكثر من محاولة وصفها بالبائسة» للتقدم من قبل عناصر حفتر ، مما جعلهم يستهدفون عشوائيا أحياء متفرقة خلف خطوط القتال بالأسلحة الثقيلة والقذائف العمياء ..

وقال قنونو في إيجاز صحفي أنه نتج عن القصف العشوائي للعصابات الغازية مقتل أربعة نساء مع وقوع عدد من الجرحى. وموجة جديدة من النزوح خاصة بمنطقة عين زارة.

وأشار إلى أن هذه العصابات الغازية تصر كل يوم على تسجيل سطر جديد في ملف إجرامها، وأنه في الوقت الذي يتحد فيه العالم لأجل انقاذ أرواح البشر من فايروس كورونا، تحاول هذه العصابات المارقة استغلال الفرصة في القتل والدمار والخراب.

ونبه قنونو على ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع جثث وأسرى عناصر حفتر وأسلحتهم وآلياتهم تفاديا لانتقال فيروس کورونا المستجد، حيث أن المرتزقة في صفوف قوات حفتر قد جاؤوا من مناطق موبوءة بالفيروس، حسب قوله.

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …