منصة الصباح

 قوات الجيش تصد هجوما لمليشيات العدوان في العزيزية وتلاحق فلولها الهاربة

الصباح-وكالات

أفاد المستشار الإعلامي بوزارة الصحة أمين الهاشمي بمقتل طفل وإصابة 4 آخرين من عائلة واحدة جراء سقوط قذيفة عشوائية على منزلهم بطريق الشوك بمنطقة صلاح الدين.

وأضاف الهاشمي في تصريح صحافي أن الطفل يبلغ من العمر10 سنوات فقط، وأن بقية المصابين من العائلة قد جرى نقلهم للعناية وفق قوله.

ميدانيا .. اكد الناطق باسم قوات الجيش الليبي محمد قنونو أن قواتهم تمكنت من صد الهجوم الأخير الذي حاولت من خلاله ميليشيات حفتر التسلل إلى العزيزية بواسطة أكثر من 70 آلية قدمت من ترهونة إلى العربان ومن ثم إلى الهيرة.

وقال قنونو إن قواتهم تمكنت عبر هجوم معاكس التحمت فيه قوات المنطقة العسكرية الغربية وطرابلس والوسطى من صد الهجوم وملاحقة فلول الميليشيات التي تركت وراءها الجثث والجرحى وعدة عربات مدمرة، والقبض على عدد من العناصر

من جهته كشف القائد الميداني بقوات بركان الغضب الطاهر بن غريبة، عن قدرة قوات الوفاق على الدخول إلى مدينة ترهونة التي تسيطر عليها عناصر اللواء التاسع «الكانيات» المدعومة من حفتر، والذهاب إلى بني وليد وأبعد من ذلك، وفق قوله .

وأكدت عملية بركان الغضب بأنها استهدفت تمركزا كبيرا لمليشيات المتمرد في محيط مصحة الأمومة، في محور صلاح الدين مما أدى إلى سقوط

عدد من القتلى والجرحى خلال هذا الإستهداف ، كما تم تدمير 4 آليات وقتل ما يقارب من 7 أشخاص من صفوف مليشيات المتمرد بالقرب من سوق الخميس امسيحل.

شاهد أيضاً

هل مازال زوكربيرغ في أولى قوائم أثرياء العالم؟

بعد تراجع سهم شركة “ميتا”، تراجعت معها ثروة الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ، بعد انخفاضها …