منصة الصباح

قفل مقر البعثة الليبية لدى الأمم المتحدة لصعوبات مالية

الصباح/ ربيعة حبَّاس

وجّه المندوب الدائم لبعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة في نيويورك “طاهر السني”، رسالةً إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة”، ووزير الخارجية بالحكومة، بشأن الصعوبات المالية التي تواجهها البعثة في سبيل أداء مهامها..

وأشار “السُّني” إلى ان سبب الضائقة المالية التي تمر بها البعثة، هو عدم إحالة المخصصات المالية، والعجز عن سداد الديون المتراكمة عليها، التي فاقت مبلغ 2 مليون دولار..

وأبلغ “السُّني” في رسالته، رئيس الحكومة، ووزير الخارجية، بقفل مقر البعثة الليبية، وإيقاف العمل بها اعتباراً من الأول من شهر مايو الجاري، مع استمرار الموظفبن الدبلوماسيين بالبعثة في أداء المهام المنوطة بهم، قدر الإمكان نتيجة للظروف السالفة الذكر..

وطالب المندوب الدائم، رئيس الحكومة، بالتدخل لدى الجهات ذات الاختصاص، لإيجاد حلٍ عاجل لهذه المشكلة، وزيادة المبلغ المخصص للباب الثاني، ليتناسب مع المصروفات التشغيلية للبعثة، وعودة العمل من مقر البعثة في أقرب وقت..

وحذّر “السُّني” من تعرّض الدولة الليبية لشكاوي وقضايا تُرفع ضدها، في حال التأخر عن سداد الديون والالتزامات عليها، مشيراً إلى أن شركة الخدمات، وشركة التامين الطبي قد بدأتا في ذلك فعلاً..

شاهد أيضاً

هيئة الرصد الإعلامي تُحذّر الإذاعات المحلية بشأن بث الأغاني

الصباح/ ربيعة حبَّاس وجّهت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي خطاباً إلى الإذاعات المحلية، بشأن ما …