منصة الصباح

قصائد من قرطاج إلى الجليل

فعاليات متنوعة في ملتقى عامر بوترعة الشعري

 الصباح

شهدت مدينة سيدي بوزيد التونسية برعاية المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية عددا من الأنشطة والفعاليات الثقافية في الدورة ال (21) من ملتقى عامر بوترعة للشعر العربي الحديث تحت شعار “بين فلسطين والشعر العربي مسافة ثورة”.

بدأ الافتتاح بانطلاق نشاط المعارض وهي معرض فني حول التراث الفلسطيني أعدته هناء مغامس، ومعرض تأريخي حول القضية الفلسطينية من اعداد نادي الإبداع الأدبي بالمركب الثقافي أبوبكر القمودي.

شارك في الملتقى شعراء من جغرافيات مختلفة من ليبيا، وسوريا، والعراق، والجزائر، وفلسطين.

وهم: خلود الفلاح، لهام حبوب، محمود الأزهري، مبروك السياري، أدم فتحي، صالح الخطاب، هادي العبدلي، شمس الدين العوني، عبد اللطيف عمري، خولة بن السك سالم، شريفة بدري، فتحية نصري، عبد السلام شعيبي.

كان الموعد مع الندوة الفكرية برئاسة الدكتور رياض خليف وقدمت خلالها مداخلات حول: “جذور الصراع في فلسطين” تقديم الأستاذ سيف الدين الدريني، و”السيري في شعر محمود درويش بين الذاتي والتاريخي” تقديم الدكتور فتحي نصري، و” جذور فكرة الصمود والمقاومة من خلال الأثار” تقديم الدكتور حافظ عبدولي.

وعلى هامش الملتقى أدار الدكتور رياض خليف حلقة نقاش مع الروائي الفلسطيني توفيق فياض حول تجربة الكتابة، وكيف تصبح الكتابة نوعا من المقاومة، وهل استطاع كروائي فلسطيني أن يكتب معاناة الحياة الفلسطينية على مر التاريخ الإنساني.

اختتام الفعاليات بتلاوة رسالة الشعراء العرب المشاركين في الدورة إلى كل العالم نصرة للقضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

المركزي ينفي توقف مصارف أجنبية عن التعامل معه

فنّد مصرف ليبيا المركزي، ما تردد عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي، حول توقف مصارف أجنبية …