منصة الصباح

قرعة دوري أبطال أوروبا

اليوم سحب قرعة دور 16 لدوري أبطال أوروبا

تعرف على طريقة سحب قرعة الدور 16 لدوري أبطال أوروبا

تسحب ظهر اليوم بمدينة نيون السويسرية قرعة دور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث يترقب عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم مباريات قوية ومثيرة في الدور المقبل الذي ينطلق منتصف فبراير المقبل..

وضمت قائمة المتأهلين لثمن النهائي 16 فريقا منها 8 أندية فى التصنيف الأول أصحاب الصدارة بمرحلة المجموعات وهى: أرسنال وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي وريال مدريد ريال سوسيداد
بالإضافة إلى 8 أندية حلت ثانيا وهى: كوبنهاجن وإنتر ميلان ولاتسيو ولايبزيج ونابولي وباريس سان جيرمان وبورتو وآيندهوفن .
وتنص لوائح قرعة دوري أبطال أوروبا، على سحب الكرة الخاصة بالفرق المصنفة في المركز الأول ضد فرق المركز الثاني، لكن لا يمكن لأي فريق من أصحاب الصدارة مواجهة فريق آخر من نفس البلد أو من نفس المجموعة مرة أخرى في الدور ثمن النهائي.

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب في دور الستة عشر لدورى الأبطال أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير من العام المقبل 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس القادم.
وحسب التقارير فينتظر مانشستر سيتي حامل اللقب مواجهة أحد أندية الوصافة في ثمن النهائي لعل أبرزهم باريس سان جيرمان، وإنتر ميلان، ونابولى الإيطاليين.

أما باريس سان جيرمان، ينتظره مواجهة نارية أمام أحد أصحاب الصدارة للمجموعات الأوروبية، خاصة بعدما جاء وصيفا في مجموعته، حيث قد يكون خصمة بايرن ميونخ، أو أرسنال، أو ريال مدريد وبرشلونة.

شاهد أيضاً

النفط يتراجع عالميًا وبرنت يسجل 82 دولارا للبرميل

الصباح هبطت أسعار النفط العالمية، لأقل مستوى لها منذ ثلاثة أشهر، بعدما بيانات أمريكية ضعيفة …