منصة الصباح

في بريطانيا شرط التدريبات يرتبط باحترام رياضيي ألعاب الصفوة للتباعد الاجتماعي

الصباح/ وكالات:  شددت إرشادات الحكومة البريطانية يوم أمس الأربعاء على احترام رياضيي الصفوة للتباعد الاجتماعي وإدراك المخاطر عند بداية التدريبات الفردية عقب تخفيف إجراءات العزل العام المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وحددت وثيقة حكومية الشروط الواجبة على الرياضيين في أول خطوة نحو السماح بعودة الحياة للرياضة في البلاد بعد فترة توقف منذ مارس اذار الماضي.

وقالت الحكومة إن رياضة الصفوة في إنجلترا لا يمكنها استئناف نشاطها حتى الأول من يونيو  المقبل وستكون بدون حضور جماهير.

وقال أوليفر دودن وزير الثقافة ”تمكين الرياضيين من الاستعداد لاستئناف المباريات هدف مهم نحو استئناف المنافسات الرياضية بدون جماهير. لكن لم نمنح الضوء الأخضر لذلك بعد.

”نحن واضحون بأن هذا يمكن أن يحدث بناء على نصائح خبراء الصحة وعندما يكون الوضع آمن لذلك“.

ويحتاج التدريب في مقر تدريبات رياضات الصفوة أن يكون تحت إشراف طبي دقيق مع حفاظ الرياضيين على مسافة مترين مع زملائهم في الفريق وأي شخص خارج المنزل في كافة الأوقات.

وتقول الإرشادات ”التدريبات المنتظمة يجب استئنافها عند الالتزام بالإرشادات الحكومية وقواعد التباعد الاجتماعي.

”المنافسات الرياضية يمكن استئنافها وفقا للإرشادات الحكومية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي مع مراعاة أي تدابير مسموح بها في رياضة الصفوة“.

وأضافت الإرشادات الحكومية أن الرياضات المختلفة يجب عليها توضيح كيفية إجراء اختبارات منتظمة لأعراض كوفيد-19 قبل دخول الرياضيين مقرات التدريب الخاصة بهم.

ومن المتوقع أن يخضع كافة الرياضيين والطواقم المعاونة لفحوصات فردية قبل أي تدريب ما سيكشف أيضا أي مخاطر خاصة تتعلق بالرياضة.

وتتضمن أيضا التوجيهات تطهير وتعقيم مرافق التدريبات.

وقالت سالي ماندي الرئيس التنفيذي للرياضة في بريطانيا ”من المهم ملاحظة أن نشر هذه الإرشادات لا يعني أن كافة الرياضات الأولمبية ولذوي الاحتياجات الخاصة ستعود على الفور.

”في الواقع نتوقع عودة رياضات مختلفة للتدريبات في توقيتات مختلفة“.

شاهد أيضاً

استكمال أعمال شفط وتسليك مياه الامطار بطرق وشوارع مدينة بني وليد

تستكمل الشركة العامة للمياه والصرف الصحي بمدينة بني وليد اليوم الاربعاء اليوم أعمال شفط وتسليك …