منصة الصباح

في أول زيارة من نوعها لدبلوماسي أمريكي منذ  2014

الصباح – وكالات

أعلنت السفارة الأمريكية وصول رئيس البعثة الأمريكية إلى ليبيا، جوشوا هاريس إلى مطار بنينا ببنغازي في أول زيارة من نوعها لدبلوماسي أمريكي منذ أن علقت الولايات المتحدة عملياتها الدبلوماسية في ليبيا في عام 2014.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها إن رئيس البعثة توجه لإجراء مشاورات مع شخصيات عدة بشأن إنهاء القتال حول طرابلس، مشددا على أن واشنطن تدفع باتجاه تخفيف حدة القتال في طرابلس والدفع بالعملية السياسية بوساطة الأمم المتحدة.

ودعت السفارة الأمريكية القادة السياسيين والاقتصاديين والأمنيين الليبيين للمساهمة في إنهاء الأعمال العدائية الحالية ودعم حل سياسي للصراع وخلق شروط وجود علاقة أقوى بين الولايات المتحدة وليبيا ، والسعي لتحقيق العدالة للضحايا الأمريكيين في هجوم 11 سبتمبر 2012 على المنشآت الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي.

وأضاف البيان لن ندخر جهدا في إيجاد مرتكبي الهجمات ضد الأفراد الأمريكيين في بنغازي وجلبهم أمام العدالة، بروح الشراكة الأمريكية الليبية لهزيمة الإرهاب.

كما أعربت السفارة عن قلق الولايات المتحدة إزاء الإصابات في صفوف المدنيين، ودعت جميع الأطراف إلى مضاعفة جهودها للحفاظ على أرواح المدنيين والبنية التحتية.

وأشار البيان إلى دعم الولايات المتحدة الجهود الليبية الرامية إلى تعزيز استقرار قطاع الطاقة الليبي والتقدم الذي أحرزه في تعزيز الموارد الطبيعية في ليبيا لصالح جميع الليبيين وازدهارهم، بحسب البيان.

شاهد أيضاً

ليفربول يفوز بالأربعة على توتنهام ويعود رسميا لأبطال أوروبا بعد غياب موسم واحد

تأهل ليفربول رسميًا إلى المشاركة العام المقبل في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير اليوم …