منصة الصباح

فيما العالم يخرج تدريجياً من العزل.. خبير أوبئة أميركي يحذر من التسرع

 

الصباح/ وكالات: أبدى كبير خبراء الأوبئة الأميركي أنتوني فاوتشي يوم الثلاثاء خشيته من التسرع في تخفيف تدابير الإغلاق، في حين بدأت دول

وجاء تحذير فاونشي في ظل رغبة الرئيس دونالد ترامب الواضحة في إعادة تشغيل عجلة الاقتصاد، لأن “التداعيات يمكن أن تكون خطيرة جدا” في حال قررت ولاية أو مدينة أو منطقة إعادة فتح منشآتها الاقتصادية قبل أن توافر الظروف اللازمة، وبخاصة تراجع الجائحة على مدى 14 يوما.

وقال فاوتشي إنه حتى الخروج المتأني من حالة الإغلاق التي تشل الاقتصاد قد تتسبب بموجة ثانية من فيروس كوفيد-19.

وأقر في جلسة عن بعد مع لجنة في مجلس الشيوخ بأن عدد الوفيات المسجلة في الولايات المتحدة قد يكون أعلى من الحصيلة الرسمية البالغة 81 ألفا و805 وفيات، وهي الأعلى في العالم.

ولم يسلم البيت الأبيض من الإصابة بفيروس كورونا، وأعلنت الرئاسة الأميركية أن نائب الرئيس مايك بنس الذي أصيبت المتحدثة باسمه بكوفيد-19 قرر “الإبقاء على مسافة” بينه وبين ترامب “لبضعة أيام”.

وجاء ذلك بعد دعوة منظمة الصحة العالمية إلى “اليقظة التامة” والتحذير من موجة ثانية بعدما تجاوز عدد الوفيات في العالم 290 ألفا، والإصابات أكثر من 4,2 ملايين، فيما بدأت روسيا تخفيفاً حذراً لإجراءات العزل مع ارتفاع الإصابات لديها إلى أكثر من 232 ألف إصابة مؤكدة، لتصبح ثاني بلد من حيث الإصابات بعد الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

الدبيبة يناقش عودة تجمع الساحل والصحراء للعمل من طرابلس

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، مع الأمين التنفيذي لتجمع دول …