منصة الصباح

فيسبوك يسدّد ضربة قاسية لشركة هواوي الصين

وجهت شركة فيسبوك، ضربة قاسية لـهواوي بانضمامه إلى شركات التكنولوجيا العديدة التي قطعت كليًا أو جزئيًا روابطها بمجموعة الاتصالات الصينية العملاقة، مما يعني أنّ أيّ هاتف ذكيّ يخرج من الآن فصاعدًا من مصانع العملاق الآسيوي لن يكون مثبّتًا فيه مسبقًا أيّ من تطبيقات شبكة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم.

وقالت متحدّثة باسم موقع ”فيسبوك“ إنّ الموقع ”يدرس“ القرارات الرسمية التي أصدرتها السلطات الأمريكية بشأن هواوي، و“يتّخذ الخطوات اللازمة للامتثال لها.

وأضافت شبكة التواصل التي تضمّ منصاتها المختلفة فيسبوك، وواتس أب، وإنستغرام، ومسنجر 2,7 مليار مستخدم أنّ الإجراء الذي اتخذته في الوقت الراهن يقضي بالتوقف عن تزويد العملاق الآسيوي بالتقنيات التي تتيح له تثبيت تطبيقات ”فيسبوك“ مسبقًا على هواتفه الذكية.

ولفتت المتحدثة باسم ”فيسبوك“ إلى أنّ الهواتف الذكية التي سبق لهواوي أن أنتجتها، وبالتالي المثبّتة عليها هذه التطبيقات، لن تتأثر بالإجراء الجديد، إذ إن مالكي هذه الهواتف سيتمكنون من مواصلة استخدام هذه التطبيقات وتحديثها.

وعلى غرار الكثير من التطبيقات الواسعة الانتشار، فإنّ فيسبوك يتم تثبيته مسبقًا على الهواتف الذكية، وهو أمر يتطلب تعاونًا تكنولوجيًا بين شبكة التواصل الاجتماعي ومجموعة الاتصالات الصينية.

شاهد أيضاً

جمعية التآكل الليبية تحيي اليوم العالمي للتوعية من التآكل

  الصباح أحيت جمعية التآكل الليبية صباح اليوم الإربعاء اليوم العالمي للتوعية من التآكل ، …