منصة الصباح

فوز أوليفيرا بجائزة ستايريان الكبرى للدراجات النارية

 

الصباح/ وكالات: فاز ميجيل أوليفيرا متسابق فريق كيه.تي.إم تيك3 بسباق في الفئة الأولى ببطولة العالم للدراجات النارية عقب انتصاره في سباق جائزة ستايريان الكبرى الذي توقف بعد الحادث الكبير للإسباني مافريك بينياليس المنافس يوم الأحد، ليصيح أول برتغالي يفوز باللقب..

وتمكن أوليفيرا من تجاوز جاك ميلر متسابق براماك دوكاتي وبول إسبارجارو متسابق كيه.تي.إم المنطلق من المقدمة في اللفة الأخيرة من السباق ليحقق أول انتصار في الفئة الأولى لفريقه كيه.تي.إم تيك3.

وبدأ جوان مير متسابق سوزوكي السباق بقوة وابتعد بالصدارة بفارق أكثر من ثانيتين بنهاية اللفة 16 قبل توقف السباق بعد الحادث المروع لبينياليس متسابق ياماها.

ومع اقتراب بينياليس من المنعطف الأول أدرك متسابق ياماها وجود عطل في المكابح وقفز عن دراجته وهي تسير بسرعة 215 كيلومترا في الساعة قبل أن تصطدم الدراجة بالحواجز وتشتعل فيها النيران.

ولم يتعرض المتسابق الإسباني لإصابة خطيرة وتم استئناف السباق مع تبقي 12 لفة حتى النهاية.

وقدم ميلر وإسبارجارو لفات مذهلة ليسيطرا على السباق.

وفي اللفة الأخيرة المثيرة أجبر ميلر منافسه إسبارجارو على الابتعاد عن خط التسابق في المنعطف الأخير وانطلق أوليفيرا من المركز الثالث إلى الأول ليحقق الفوز في السباق رقم 900 بالفئة الأولى.

وقال أوليفيرا البالغ عمره 25 عاما ”أنا مفعم بالمشاعر الآن. أود توجيه الشكر لكل من وثقوا في ومن بينهم عائلتي وفريقي والرعاة.

”هذا يوم تاريخي لي ولوطني. لا يمكن أن أكون أكثر سعادة من فعل ذلك (الفوز) هنا في حلبة رد بول رينج (الذي يتخذها فريقي مقرا له)“.

واحتل مير المركز الرابع أمام أندريا دوفيتسيوزو الفائز بسباق الأسبوع الماضي على الحلبة ذاتها والذي فقد فرصة الصعود على منصة التتويج بعد الخروج عن مسار الحلبة قرب النهاية.

وعانى فابيو كوارتاراو متسابق بتروناس ياماها للوصول إلى سرعة جيدة للأسبوع الثاني على التوالي في النمسا واحتل المركز 13 لينتزع صدارة الترتيب الفارق متقدما بثلاث نقاط على دوفيتسيوزو.

وشهدت الفئة الأولى أربعة فائزين مختلفين خلال أول خمس جولات من الموسم الحالي إذ انتصر كوارتارارو في أول سباقين في خيريس.

وتتجه البطولة إلى إيطاليا لإقامة سباقين متتالين بحلبة ميسانو أولهما في 13 سبتمبر أيلول.

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يبحث عن مدرب بديل لريكاردو لقيادة منتخب الصالات بالمونديال

  كشف الاتحاد الليبي لكرة القدم عن ملامح أولية لمرحلة إعداد المنتخب الوطني لكرة الصالات …