منصة الصباح

 فعاليات الأسبـــــــوع العالمـــي لريــــــادة الأعمـــــال – ليبيا 2019

هدف الورشة نشر ثقافة ريادة الأعمال و تضمينها في مناهج التعليم

 هدف الاسبوع العالمي لريادة الاعمال الي تعزيز روح ريادة الأعمال وإلهام الابتكار في جميع القطاعات الاقتصادية .

 بدأت اعمال الاسبوع العالمي لريادة الاعمال ليبيا بعدة ورش عمل أوله « ورشة عمل بعنوان ( معاً لبناء تنمية إقتصادية ومجتمعية مستدامة) .

ومن خلال حضورنا للعديد من الورش العلمية ضمن فاعليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في ليبيا، والمقامة بمقر منظمة العلوم والثقافةاليونسيف) في طرابلس، تحت شعار(كوني قدوة)، بحضور ومشاركة رئيس وحدة تمكين المرأة بالمجلس الرئاسي و نائبتها ورئيسات وحدات تمكين المرأة بوزارة التعليم والهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني.

متابعة : وداد عون

أكد المدير التنفيذي للشبكة العالمية لريادة الأعمال في ليبيا “مختار الجويلي ” في تصريحات لصحيفة الصباح حول الأسبوع العالمي لريادة الأعمال أن هذا الحدث يهدف لإيصال معلومة عن ريادة الأعمال لكل أفراد المجتمع.

و أضاف قائلاً : نسعى للوصول إلى كافة الفئات والفئة الأكبر استهدافاً هي مؤسسات التعليم، ونشر ثقافة الاعتماد على الذات بدل الاعتماد على الدولة .

و تابع “الجويلي” قائلاً : 88 % من القوة العاملة تعمل بالقطاع العام بحسب الاحصاءات، ومن المفترض أن تكون 20 % فقط، مؤكداً وجود تضخم في الوظيفة العامة .

وتعتبر الشبكة العالمية لريادة الأعمال منظمة غير ربحية مقرها الرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، و لديها مكتب في 170 دولة، وهدفها نشر ثقافة ريادة الأعمال و إدخالها في برامج التعليم، والبرامج الاقتصادية في الدولة .

هذا وتناول الأسبوع العالمي لريادة الأعمال – ليبيا 2019 العمل على نشر ثقافة ريادة الأعمال، ومساعدتهم لتطوير أنفسهم وبناء مجتمعهم ريادياً، بالإضافة إلى حث الحكومة لمساعدة رواد الأعمال ووضع السياسات الناجعة في كل ربوع ليبيا.

ومن المعلوم الشبكة العالمية لريادة الأعمال هي مؤسسة عالمية تنظم وتدير العديد من البرامج المتنوعة لمساعدة رواد الأعمال على إطلاق قدراتهم وطاقاتهم وأفكارهم، وتحويلها إلى مشروعات وشركات جديدة واعدة بما يعمل على خلق المزيد من فرص العمل واكتشاف المبتكرين فى كل المجالات من أجل تنمية المجتمعات وزيادة الاستقرار الاقتصادي بها.

بدأت فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال – ليبيا 2019 من داخل مدرسة طرابلس الثانوية حيث شاركهم رئيس الشبكة «الجويلي» الطابور الصباحي الذى قدم فيه بعض التجارب الناجحة لعدد من الرائدات الليبيات في مختلف المجالات والتخصصات.

وتابع الفعاليات ورشة عمل حول (التعليم وريادة الأعمال) أقيمت بكلية العلوم الإدارية والمالية التطبيقية، حيث ناقش فيها المشاركون عدداً من المواضيع والقضايا وتبادل الآراء والأفكار حول ريادة الأعمال داخل المؤسسة التعليمية والتقنية والفنية، كما شهدت الورشة ملاحظات قيمة من الأساتذة المشاركين من بينها مداخلة الدكتور « الطاهر بن طاهر» حيث أكد على أهمية خلق وبناء جيل متعلم قادر على الريادة.

 

 

شاهد أيضاً

كوفاس: الديون الخارجية المنخفضة أحد نقاط قوة الاقتصاد الليبي

قالت المؤسسة الفرنسية للتأمين على التجارة الخارجية “كوفاس”، إن الديون الخارجية المنخفضة على ليبيا تعد …