منصة الصباح

غوتيريش: هناك تحرك لقوات مصرية وطائرات مسيرة من الإمارات في ليبيا

الصباح – وكالات

کشف الأمين العام للأمم المتحدة «أنطونيو غوتيريش» أن هناك معلومات عن تحركات لقوات من مصر في ليبيا إلى جانب طائرات مسيرة من الإمارات تستخدم في القتال إلى جانب حفتر .

كما كشف في مؤتمر صحافي عقده في مقره الأممي بمدينة نيويورك الأمريكية عن تحركات أيضا لمرتزقة من السودان وعناصر تتبع شركة روسية .. معربا عن شعوره بالإحباط الشديد إزاء ما يحدث في ليبيا، ومضيفا «أعتقد أن ما يحدث هو فضيحة». .

ولفت الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن عددا من البلدان تعهدت في برلين بعدم إرسال أسلحة إلى ليبيا، لكن حظر الأسلحة ينتهك»، لافتا إلى أن الهدنة تخترق أيضا بشكل كبير، ولم نر أي احترام للحظر المفروض على الأسلحة .

بدوره قال المبعوث الأممي غسان سلامة إن حفتر كان لدية بعض التردد إزاء محاولات إضفاء الطابع الرسمي على القبول بالهدنة في وثيقة مكتوبة..

وقال سلامة من جنيف في مؤتمر صحافي أعقب محادثات اللجنة العسكرية 5 + 5 إن ذلك هو السبب في أن الهدف من هذه اللقاءات الاستماع بعناية إلى موقف الجانبين بشأن شروطهما لقبول ترجمة هذه الهدنة إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار.

وأضاف المبعوث الأممي أن بعد هذه الخطوة سيقبل الجانبان ما كانا يتفاوضان عليه بروية وهدوء في جنيف من أجل الخروج بذلك الاتفاق.

شاهد أيضاً

السويحلي والاتحاد المصراتي يسجلان الفوز في انطلاق خماسي الطائرة الليبية

سجل فريقا السويحلي والاتحاد المصراتي إنطلاقة جيدة في بدء مرحلة التتويج بالدوري الليبي للكرة الطائرة …