منصة الصباح

“أكشن إيد” تحذر من تفاقم سوء التغذية وتأثيره على التبرع بالدم في غزة

حذرت منظمة “أكشن إيد” الدولية اليوم الخميس، من تفاقم أزمة سوء التغذية في قطاع غزة، مما يحد من قدرة السكان على التبرع بالدم.

وأكدت المنظمة في بيان لها، أن التبرع بالدم أمر ضروري في ظل الحاجة الماسة لإمدادات الدم في المستشفيات لعلاج المصابين.

وأشارت المنظمة إلى أن سوء التغذية منتشر على نطاق واسع، خاصة في شمال قطاع غزة، حيث لم يتم إدخال الفواكه أو الخضروات أو اللحوم منذ أكثر من خمسة أشهر، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني والصحي في المنطقة.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …