منصة الصباح

عينه على النهائي

يأمل الدولي الليبي محمد المنير أن يختاره المدرب بوب برادلي أساسياً في مباراة فريقه لوس أنجلوس أمام سيتل ساوندرز غداً الثلاثاء (أو صباح الإربعاء بتوقيت طرابلس تحديداً) في نهائي المنطقة الغربية للدوري الأمريكي لمحترفي كرة القدم.

المنير الذي ذاعت شهرته في الملاعب المحلية قبل عشر سنوات لاعباً مع الاتحاد غاب عن فريقه هذا الموسم في عدة مباريات بعد إصابة خطيرة لحقت به شهر يونيو الماضي, في مباراة ديربي لوس أنجلوس, بين فريق المنير ولوس أنجلوس جالاكسي الذي يلعب له السويدي زلاتان إبراهيموفيتش, الذي سدد ضربة متعمدة للاعب الليبي تسببت في خضوع الأخير لجراحة معقدة في الفك السفلي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وبعد تعافيه, يمني المنير النفس باللعب في مباراة الغد , وأن يساهم في تأهل فريقه إلى نهائي الدوري, لكن عليه وزملائه أن يقدموا كل ما يملكون من جهد لتجاوز خصم عنيد, قلب الطاولة في الدورين السابقين أمام دالاس وريال سولت لايك, على التوالي.

وغالباً ما سيعتمد بوب برادلي مدرب لوس أنجلوس, وهو المدرب السابق للمنتخب الأمريكي, إلى غلق المساحات الدفاعية والاعتماد على الجناحين والانطلاقات المرتدة, واضعاً أمله بشكل كبير هداف الفريق, المكسيكي كارلوس فيا, في تكرار لذات الطريقة التي آتت أكلها في مباراة نصف النهائي أمام لوس أنجلوس جالاكسي.

يذكر أن لوس أنجلوس تجاوز غريمه جالاكسي في نصف نهائي المنطقة الغربية 5/3 بمجموع المباراتين, وأثبت (الترافيكو) الأخير أن ديربي لوس أنجلوس هو الأقوى في الدوري الأمريكي, بتقدم جالاكسي في ثلاث مناسبات ونجاح زملاء المنير في العودة والتعادل, فأبعدوا (إبرا) عن اللقب, في مباراة عدت نتيجتها انتقاماً من اللاعب السويدي.

نهائي المنطقة الغربية (نصف نهائي البطولة)

لوس أنجلوس إف سي      X سيتل ساوندرز

الإربعاء 30 أكتوبر 2019

4:00 صباحاً بتوقيت طرابلس

ملعب كاليفورنيا بانك – لوس أنجلوس

القنوات الناقلة : ESPN  – ESPNLA 710 – KFWB 980

المنير هذا الموسم

عدد المباريات التي لعبها : 15

عدد الأهداف التي سجلها : 1

النسبة المئوية لتمريراته السليمة : 79.4%

معدل الأداء : 6.86

 

شاهد أيضاً

اجتماع يبحث الدعم الفنى والمادي للحلول المستدامة للنازحين داخلياً

بحثت مدير مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات بوزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية شادية عريبي …