منصة الصباح

عون يبحث مع ممثلي توتال التسريع في تطوير حقول النفط

 

الصباح

بحث وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة، محمد عون مع مسؤولين بشركة “توتال إنرجيز – ليبيا”، التسريع من وتيرة تطوير حقول النفط التابعة لشركة الواحة للنفط، وذلك لتحقيق هدف زيادة معدل إنتاج ليبيا من الخام ليصل إلى مليوني برميل يوميًا.

وجاء ذلك، خلال لقاء عقد امس، بين عون ومدير عام ونائبي مدير عام شركة توتال إنرجيز- ليبيا الفرنسية، وهى الشريك في الحقول التي تديرها شركة الواحة للنفط.

وأكد عون، على أهمية تواصل الاجتماعات التقابلية لمناقشة الصعوبات التي تواجه الشركات النفطية. مشددا: على أهمية مساهمة شركة توتال فى عمليات إنتاج النفط والغاز لما لهم من خبرة طويلة في الحقول النفطية الليبية، بحسب منشور للوزارة على صفحتها.

وتم خلال الاجتماع، التأكيد علي أن يقوم الشركاء ببذل المزيد من الجهد في مساهمتهم، لتسريع تنفيذ المشاريع الإستراتيجية في تطوير الحقول الجديدة المعتمدة من عدة سنوات، يعتمد عليها لتحقيق زيادة معدل إنتاج دولة ليبيا الى 2مليون برميل نفط يوميا، وكذلك تسريع مشاريع الحد من حرق الغاز.

واختتم عون، بالإشارة لضرورة توخي الشفافية الكاملة والحوكمة الرشيدة والتقيّد بالتشريعات النافذة في ادارة مختلف عمليات الشركة وتعاقداتها.

شاهد أيضاً

ليبيا تعلن استضافتها الشهر المقبل البطولة الأفريقية لكرة السلة على الكراسي المتحركة

أعلنت ليبيا من خلال اللجنة البارأولمبية الليبية استضافتها الشهر المقبل لبطولة أفريقيا لكرة السلة للكراسي …