منصة الصباح

عقب قرار استئناف الدراسة بالمراحل الإعدادية والثانوية..وكيل التعليم العودة بشروط وخاطبنا مراقبي التعليم بذلك

 

الصباح وكالات.. خاطب وكيل وزارة التعليم في حكومة الوفاق صباح  اليوم الخميس، مراقبي التعليم بشأن الإجراءات الواجب اتباعها عند العودة الدارسية بعد قرار باستئناف الدراسة التي ستبدأ يوم 6 يونيو المقبل.

وضرورة  التقيد بما ورد في كتاب رئيس اللجنة العلمية والاستشارية لمكافحة فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد-19) رقم (196) والمؤرخ في 12 مايو 2020 بشأن الموافقة على استئناف الدراسة.

وذكر وكيل الوزارة  بأن القرار يسمح  للعمل في كل مدرسة هم (مدير المدرسة، الشؤون الإدارية، منسق الامتحانات، مدخل البيانات، الأخصائي الاجتماعي، المرشد النفسي، المسعف الصحي، الخدمات العامة، وأخيرا المعلمين المكلفين  بالمواد الدراسية حسب الجدول الدراسي المعتمد في كل مدرسة)

كما أنه الغي الطابور الصباحي والتجمعات في الساحات وفتح المقاصف أثناء الدراسة. في وقت سيبدأ اليوم الدراسي عند الساعة 7:30 صباحا وبمعدل أربع حصص يوميا على أن يكون زمن الحصة الواحدة لطلبة الشهادتين والصفوف الدراسية التي تدرس بنظام الفصل الدراسي 55 دقيقة.

بينما تبدأ الفترة المسائية بالنسبة للصفوف من الأول إلى الخامس عند الساعة 11:30 صباحا وبمعدل ثلاث حصص على أن يكون زمن الحصة الواحدة 50 دقيقة، مع إتاحة الحرية من بدء الدراسة عن الساعة 7:30 صباحا للمدارس الشاغرة في الفترة الصباحية.

شاهد أيضاً

مسؤولو الكاف يتجهون لتأجيل كأس أمم أفريقيا لسنة واحدة

كشفت مصادر إعلامية في المغرب التي ستنظم كأس أمم افريقيا في نسختها المقبلة أن الاتحاد …