منصة الصباح

عطاء البزنطي أول ليبية تحصل على منحة بيل غيتس العالمية

حصلت الشابة الليبية عطاء علي البزنطي، على منحة بيل غيتس العالمية، لنَيل رسالة الدكتوراه في تخصص علم الأعصاب “جامعة كامبريدج”.

وتصدرت عطاء البزنطي الصفحة الرئيسية للجامعة كأول ليبية تحصل على المنحة، حيث تم اختيارها ضمن 75 باحثًا يتم اختيارهم كل عام للحصول على المنحة.

وأفادت صفحة الجامعة أن الباحثة الليبية عطاء ستحصل بهذه المنحة على درجة الدكتوراه في علم وظائف الأعضاء والتنمية وعلم الأعصاب، ووصفتها بأنها أصبحت مفتونة بمرونة العقل البشري وضعفه خاصة بعد معايشتها فترة الحرب، وعملها في مجال الدعم النفسي الاجتماعي مع الأمم المتحدة.

وتهدف درجة الدكتوراه الخاصة بها إلى إزالة وصمة العار عن علاج الصحة العقلية ودعم مناهج الطب النفسي العصبي المصممة خصيصًا.

وقالت البزنطي “سوف أقوم بدراسة الدماغ على مستوى الدائرة، وخاصة بالنظر إلى الشبكات العصبية التي تتحكم في الانتباه والتعلم، إن فهم هذه الدوائر سيسمح لنا بالتعمق أكثر في الآليات المعقدة الكامنة وراء الاضطرابات النمائية العصبية والنفسية العصبية مثل الفصام”، مضيفة: “هدفي ليس فقط دفع الاكتشافات في هذا المجال، بل سد الفجوة بين الأبحاث التجريبية وتطبيقات العالم الحقيقي، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تحويل الحياة المتأثرة بالاضطرابات المعرفية في جميع أنحاء العالم”.

شاهد أيضاً

” هونداي الكورية” تستأنف أعمالها بمشروع محطة غرب طرابلس البخارية

أعلنت الشركة العامة للكهرباء اليوم الاربعاء عن تدشين و استئناف أعمال مشروع محطة غرب طرابلس …